غير مصنفكمبيوتر وانترنيت

عمليات الاحتيال على Facebook وكيفية تجنبها

يعد موقع Facebook للتواصل الاجتماعي طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء. ومع ذلك ، فهي أيضًا وسيلة للمجرمين لخداع الناس. نظرًا لأن Facebook عبارة عن خدمة شبكات اجتماعية عبر الإنترنت ، يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت استخدامه. هذا يجعل من السهل على الأشخاص التواصل مع الأصدقاء والعائلة. يمكن لأي شخص إنشاء حساب على Facebook ، ولكن هناك عدة طرق لتأمين حسابك.

أولاً ، يساعدك إرسال طلبات صداقة متكررة للآخرين على الموقع على جذب انتباه الأشخاص الذين ترغب في تكوين صداقات معهم. لن يتم الرد على هذه الطلبات في الغالب لأن الناس لا يريدون أن يتم خداعهم. ومع ذلك ، يتم استخدام هذا التكتيك من قبل المحتالين على Facebook الذين يرسلون طلبات صداقة إلى الأشخاص الذين يريدون خداعهم. بهذه الطريقة يمكنهم الحصول على المعلومات الشخصية التي يمكنهم استخدامها ضد المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، سيرسل المحتالون أيضًا رسائل خاصة يطلبون فيها معلومات شخصية ؛ إذا استجاب المستلم ، يمكن أن تؤدي هذه الرسائل إلى تسليم الضحايا كلمات المرور الخاصة بهم. بعد الحصول على هذه المعلومات ، سيستخدمها المحتالون لتسجيل الدخول إلى حسابات الضحايا وسرقة معلوماتهم الشخصية. – – هناك شيء آخر يجب الانتباه إليه وهو تحميل المعلومات الشخصية على الموقع. على سبيل المثال ، إذا كان لديك رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني جديد تريد إعلام أصدقائك به ، فضعه هنا بدلاً من إرسال المعلومات أو إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرة إلى جهات الاتصال الخاصة بك. بهذه الطريقة يمكن للمحتالين انتحال شخصيتك والحصول على رقم هاتفك – ثم الوصول إلى هواتف جهات الاتصال الخاصة بك أيضًا. علاوة على ذلك ، إذا كنت تقوم بالتسجيل للحصول على خدمة جديدة أو إجراء عملية شراء باستخدام بطاقة مرتبطة بحسابك ، فتأكد من عدم إدخال معلومات حسابك على موقع الويب الذي تقوم بالشراء منه. يؤدي القيام بذلك إلى تزويد المتسللين بخط مباشر إلى حساباتك دون أن تدرك ذلك. – – من المهم أيضًا عدم نشر معلومات تعريف عنك على Facebook – خاصةً إذا لم تكن هذه المعلومات معروفة بالفعل. على سبيل المثال ، إذا لم يكن عنوانك مدرجًا في دليل الهاتف أو منشورًا على بطاقة عملك ، فلا تنشره على Facebook إما كصورة أو كنص. تجنب أيضًا نشر أي شيء شخصي عن عائلتك مثل الصور أو التحديثات حول حيواناتك الأليفة. أي شيء من هذا القبيل يمكن أن يمكّن اللصوص من إرسال طلبات صداقة لك ثم سلبك من أرقام الضمان الاجتماعي وغيرها من بيانات التعريف الشخصية.

كما هو موضح أعلاه ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على سلامتك عند استخدام Facebook – من الحماية حسابك ضد عمليات الاحتيال المتعلقة بكلمة المرور لتجنب نشر معلومات التعريف على الموقع. العامل المشترك بين هذه الأساليب هو أنها تساعد في منع الغرباء من الوصول إلى حسابك دون إذنك. سيؤدي القيام بذلك إلى ضمان استمرار تسجيل الدخول إلى Facebook ويمكنك الوصول بسهولة إلى جميع حساباتك دون الحاجة إلى إدخال كلمات مرور جديدة في كل مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock