![]() |
يا لها من لحظات(هيا تخيل معي)
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الساعة الآن العاشـرة و عشـر دقائق مساءًا و الكهرباءُ منقطعةٌ فى بيتنا .. تخيلوا معى هذه اللحظات التى قد تحدث كثيرًا ،، خاصةً فى فصل الصيف . حولى ظلامٌ و فى هذا الظلام ... أتذكـر أمـر واحـد هـــو : الـــــقـــــــبــر [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] نعـم ... هـذا الظلام يُذَكِّرنى بـظُلمـة القـبر .. مـع الفروق . فأنا الآن مع أهلى ،، لكنى فى القبر سأكونُ وحـدى . لا أنيس و لا رفيق ، لا أخ و لا صديق ، لا صاحب و لا ولد . سأعيشُ فى ظلامٍ لا تضيئه المصابيح ،،، [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] سأعيشُ فى قبرٍ لا تدخله الشمس .. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] فكيف سيكونُ حالى ..؟! إنها لحظاتٌ صعبة ..! الآن - و مـع انقطاع الكهرباء - أجدُ الجَو شديد الحرارة ، لا مراوح و لا مُكيفات فأتذكر تلك اللحظات التى تدنو فيها الشمسُ من الرؤوس ... حين تقومُ الساعة ... حين يملؤنا العرق ... نسألُ اللهَ السلامة . أيهما أشـد ..؟! لا شك أنَّ حَـرَّ الآخرة أشـد بكثير من حَـرِّ الدنيا .. و مع إحساسى بهذا الحر الشديد أتذكرُ أيضًا النار .. فإنَّ حَرَّها شديد ، و قعرها بعيد ، و مقامعها حديد .... نسألُ اللهَ العافية الآن - و مع انقطاع الكهرباء - أريد أن أشرب ماءًا باردًا لكنْ مِن أين لى به ؟ فالماءُ بالثلاجة قد أصبح حارًا ،،،، [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و هنا أيضًا أتذكر يومَ القيامة بحَرِّه الشديد ،و لا ماء ... [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] اللهم سَلِّم سَلِّم . الآن - و مع انقطاع الكهرباء - و اتصالنا بمصلحة الكهرباء أكثرَ من مَرَّة لإصلاح العُطل الموجود ، و لا نجدُ استجابة ، أتذكرُ دعوة رَبِّنا سبحانه و تعالى لنا بالتوبة : (( يَا أَيُّها الَّذِينَ آمَنوا تُوبوا إلى اللهِ تَوبةً نَصوحًا )) ،، و وعده سبحانه لنا بتكفير السيئات و دخول الجنات : (( عَسَى رَبُّكُم أن يُكَفِّرَ عَنكُم سَيئاتِكُم وَ يُدخِلَكُم جَنَّاتٍ تَجرى مِن تَحتِها الأنهارُ )) [التحريم : 8] .. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] و أقارن بين الحالين : بين مخلوقٍ تطلب منه خِدمةً يُقدِّمُها لك ، فيُعرِض عنك ، و يتجاهل طلبك ،، و بين خالقٍ رؤوفٍ رحيم ، يدعوكِ إليه ، و يعدكِ بالثواب و مغفرة الذنوب باستجابتك . فـمَن تختار ..؟! ماذا لو جاءنى مَلَكُ الموتِ الآن ...؟! هل سأفرحُ بذلك ..؟! أم سأحزن ..؟! و هل سيقبض رُوحى على طاعة ..؟! أم سيقبضها على معصية ..؟! [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] هل سيحزن أهلى لموتى ..؟! أم أنَّ الأمرَ سيكونُ عاديَّاً بالنسبة لهم ..؟! أيامٌ و سينسونى ...! هل سأجدُ مَن يترحَّمُ عَلَىَّ و يدعوا لى بالمغفرة و دخول الجنة ..؟! بل هل سأجدُ مَن يتذكرنى بعد موتى ..؟! و هل سيتذكرونى بالخير أم بالشر ..؟! هل سيدعون لى ..؟! أم سيدعون عَلَىَّ ..؟! هل سيكونُ هناك مَن يفتقدنى بعد موتى ..؟! لعل كل مَن يعرفنى سينسانى بعد موتى ،، و كأنِّى لم أكن بينهم .. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
منتظره الردود والآراء
|
(( عَسَى رَبُّكُم أن يُكَفِّرَ عَنكُم سَيئاتِكُم وَ يُدخِلَكُم جَنَّاتٍ تَجرى مِن تَحتِها الأنهارُ ))
يااااااااااااااااااااارب ميرسي يا سارة عالموضوع وياريت دايما نفضل فاكرين اليوم ده |
مشكور كارمن على الموضوع
اللهم احسن ختمانا |
اقتباس:
ميرسي ليكي عالمرور |
اقتباس:
ميرسي ليك اسامه عالمرور |
| الساعة الآن 04:17 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir