منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   شركة نفط كندية تنسحب من سوريا (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=28976)

admin 12-11-2011 08:11 PM

شركة نفط كندية تنسحب من سوريا
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] النفط السوري*يمثل أقل من 1% من الإنتاج العالمي اليومي (الجزيرة)



أعلنت شركة صنكور إنرجي الكندية أنها بصدد الانسحاب من سوريا امتثالا للعقوبات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي في*الثاني من*ديسمبر/كانون الأول الجاري.

*


وقالت صنكور -التي تتخذ من كالغاري مقرا لها- في بيان إنها تعمل على إجلاء عامليها الأجانب بشكل آمن بينما ستبقي*موظفيها السوريين.

*


ويجيء قرار صنكور بعد قرار مماثل من شل في الأسبوع الماضي.

*


يشار إلى أن صنكور تزود سوريا بـ10% من احتياجاتها من الكهرباء عن طريق محطة إلبا في وسط البلاد.

*


وشدد [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في وقت سابق هذا الشهر عقوباته على قطاع النفط السوري ووضع شركات مملوكة للدولة تشرف على التجارة والتنقيب في القائمة السوداء.

*


وتستهدف الإجراءات الجديدة المؤسسة العامة للنفط الحكومية والمؤسسة السورية لتسويق النفط سيترول.

*


وتأتي العقوبات في إطار جهود دولية لعزل حكومة الرئيس [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل].

*


ويشكل النفط السوري أقل من 1% من الإنتاج العالمي اليومي لكنه يدر جزءا حيويا من عائدات الحكومة.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الساعة الآن 11:47 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir