منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   هبوط إنتاج سوريا النفطي (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=29268)

admin 12-24-2011 12:40 AM

هبوط إنتاج سوريا النفطي
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أوقفت عدة شركات أجنبية أنشطتها في سوريا امتثالا للعقوبات (الجزيرة)

*

قال وزير النفط السوري سفيان علاو إن إنتاج بلاده من النفط هبط بما بين 30 و35% بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضت على بلاده.

*



وأضاف في تصريحات للصحفيين، على هامش اجتماعات لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط أوابك بالقاهرة، إن بلاده تنتج حاليا 260 ألف برميل يوميا.

*



يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كثف عقوباته ضد صناعة النفط السورية في سبتمبر/ أيلول الماضي، وقام بوضع ثلاث شركات نفط حكومية على القائمة السوداء.

*



وبلغ إنتاج سوريا*نحو 380 ألف برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.

*



ويشكل النفط السوري أقل من 1% من الإنتاج العالمي اليومي لكنه يدر جزءا حيويا من عائدات الحكومة.

*



وأوقفت عدة شركات أجنبية أنشطتها في سوريا امتثالا للعقوبات الأوروبية التي تستهدف معاقبة الحكومة السورية بسبب قمعها للاحتجاجات السلمية المطالبة بتغيير النظام. [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الساعة الآن 03:09 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir