منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   نفط سعودي يسد حاجة اليمن شهرين (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=29412)

admin 12-31-2011 01:44 AM

نفط سعودي يسد حاجة اليمن شهرين
 
قال وزير النفط اليمني هشام شرف اليوم إن هبة السعودية من الديزل*لبلاده ستغطي حاجياتها مدة شهرين، مضيفا أن [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] يستهلك شهريا 260 ألف برميل نفط بقيمة 280 مليون دولار، وحسب شرف فإن السلطات اليمنية تبيع الديزل بربع كلفته الحقيقية، وذلك بسبب الدعم الحكومي لأسعاره المحلية.*



وأشارت مصادر في قطاع النفط الخميس الماضي إلى أن شركة أرامكو السعودية تسعى لشراء الديزل بغرض منح اليمن نصف مليون طن من النفط*الشهر المقبل.

<span lang="AR-QA"/>*

وتعد هذه الهبة الثانية من نوعها التي تمنحها الرياض لصنعاء من أجل تخفيف أزمة الوقود التي تعيشها البلاد بسبب*أزمتها السياسية، [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] المطالبة بإسقاط الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

*



وضع الإنتاج

ويضيف وزير النفط اليمني أن إنتاج حقل المسيلة يناهز 70 ألف برميل يوميا، وهو الآن تحت إشراف السلطات اليمنية بعد عدم*تجديد أحد عقود الإنتاج لشركة نيكسن الكندية.

*



واعتمد اليمن على هبة سعودية بقيمة ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام لتشغيل مصفاة النفط في شهر يونيو/حزيران الماضي، وذلك بعد تفجير خط أنابيب النفط الرئيسي، وهو ما أدى إلى انقطاع إمدادات النفط.

*



وقد تم إصلاح أنبوب النفط خلال الصيف الماضي، إلا أنه سرعان ما تم تفجيره مرة أخرى، وأدى غياب إمدادات النفط إلى توقف نشاط مصفاة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] التي يوجه إنتاجها النفطي أساسا لتلبية الطلب المحلي.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]


الساعة الآن 03:46 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir