منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   قفزة في الصادرات المصرية لتركيا (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=31007)

admin 02-15-2012 02:26 AM

قفزة في الصادرات المصرية لتركيا
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الصادرات المصرية لتركيا زادت بنسبة 50% في 2011*(الأوروبية-أرشيف)



حققت الصادرات المصرية لتركيا طفرة ملحوظة في حجم الصادرات خلال العام الماضي، إذ بلغت 1.4 مليار دولار بزيادة نسبتها نحو 50% مقارنة بعام 2010.

*

وقال بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية إن هذا الرقم وضع مصر في المرتبة الثالثة بين الدول العربية المصدرة لتركيا، بعد السعودية بصادرات قدرها*مليارا دولار، والإمارات بصادرات قيمتها 1.6 مليار دولار.
*
في حين بلغت قيمة الصادرات التركية إلى مصر خلال العام الماضي 2.7 مليار دولار، وهو ما يضع مصر في مرتبة رابع أكبر مستورد عربي من تركيا بعد*العراق والإمارات والسعودية.

*

وأوضح سفير مصر في تركيا عبد الرحمن صلاح الدين أن هذه الأرقام* تعكس ما يبذله الجانبان من جهد لتعزيز التعاون التجاري*والاقتصادي، مما أدى لاستئثار مصر وحدها بنحو 41% من*إجمالي صادرات دول شمال أفريقيا إلى تركيا البالغ حجمها 3.3*مليارات دولار.



الساعة الآن 07:55 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir