منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   "أبل" تتعهد بتحسين ظروف العمل في مصانعها بالصين (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=32340)

admin 04-01-2012 11:26 AM

"أبل" تتعهد بتحسين ظروف العمل في مصانعها بالصين
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]الاتفاق بين أبل وفوكسكون يرمي إلى احتواء شكاوى العمال



قال تيري كو، رئيس مجموعة فوكسكون تكنولوجي الأحد، إن المجموعة ستواصل رفع أجور العمال في الصين، وخفض ساعات العمل، بعد أن تعرضت لهجوم بسبب سوء ظروف العمل للعاملين الذين ينتجون أجهزة "آى باد"، و"آي فون" لشركة أبل.

وكانت شركتا أبل وفوكسكون قد اتفقتا، الأسبوع الماضي، على التصدي لانتهاكات شروط العمل التي يتعرض لها 1.2 مليون عامل يعملون في تجميع أجهزة "آى باد"، و"آي فون"، في قرار تاريخي قد يغير أسلوب عمل الشركات الغربية في الصين.

وقال كو لوكالة رويترز للأنباء في منتدى بواو اسيا 2012 في اقليم هاينان في الصين "نقول الآن في الشركة يمكن أن تعملوا ساعات أقل، وتحصلوا على أجر أعلى، ولن نتوقف عند هذا الحد، وسنواصل زيادة الأجور".

وينص الاتفاق بين أبل ومجموعة فوكسكون على توظيف عشرات الآلاف من العمال الجدد، وإلغاء الوقت الإضافي غير القانوني، وتحسين بروتوكولات السلامة، وتحديث أماكن العمل، وغيرها من وسائل الراحة.


الساعة الآن 09:31 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir