![]() |
أول محطة كهرباء شمسية بفلسطين
دشنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية اليوم الثلاثاء محطة أريحا لتوليد الكهرباء في*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*بالاعتماد على الطاقة الشمسية.*
ويعد مشروع المحطة الذي بلغت تكلفته أكثر من 6.5 ملايين دولار بدعم من مؤسسة التعاون والتنمية اليابانية (جايكا)، الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية. وخلال حفل التدشين قال رئيس الوزراء في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*إنها "نموذج آخر" على الإرادة الفلسطينية لمواصلة البناء والاستثمار من أجل*تطوير البنية التحتية، وتعميق الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية. وأوضح فياض أن مشروع المحطة يندرج ضمن إقامة المشاريع وخلق فرص العمل*لبناء اقتصاد فلسطيني قوي تتشارك فيه الجهود سواء كانت من القطاع العام أو القطاع الخاص، والمستثمرون والمانحون. ومن المتوقع أن تنتج المحطة 300* كيلووات من التيار الكهربائي يوميا بحيث يتم ضخها من خلال*شبكة شركة كهرباء محافظة القدس التي تزود أريحا بالكهرباء. من جانبه قال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانة إن هناك مخططا لمضاعفة إنتاج المحطة للكهرباء غير أن ذلك مرتبط بتوفر التمويل اللازم حيث أن المساحة لزيادة الخلايا الشمسية متوفرة.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
| الساعة الآن 11:03 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir