منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   لاتفيا تنضم لليورو في 2014 (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=36221)

admin 10-18-2012 12:55 PM

لاتفيا تنضم لليورو في 2014
 
*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

كشف مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*أولي رين أن دولة لاتفيا الصغيرة المطلة على بحر البلطيق قد تصبح العضو الثامن عشر بمنطقة اليورو في 2014 إذا استمرت في مسارها الاقتصادي الحالي.


وعن سبب تأخيرها للعام 2014 أوضح رين أنه لا بد من مراجعة مسارها للتأكد من وفاء الدولة بالمعايير المطلوبة، مشيرا إلى أن المراجعة ستجرى في ربيع العام القادم مثلما حدث مع إستونيا في 2010.

وستكون لاتفيا في حال انضمامها لليورو*ثاني دولة في حوض بحر البلطيق تنضم إلى العملة الأوروبية الموحدة بعد أن تبنت جارتها إستونيا اليورو في 2011.

تجدر الإشارة إلى أن أي دولة كي تنضم لمنطقة اليورو يجب عليها أن تفي بالمعايير الخاصة بانخفاض التضخم والديون وعجز الميزانية وكذلك استقرار العملة وأسعار الفائدة الطويلة الأجل.


الساعة الآن 05:23 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir