![]() |
تفجير خط أنابيب نقل النفط في مأرب
الخميس ، 10 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:42 (GMT+0400)
صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر متطابقة*تعرض خط أنابيب نفطي في محافظة مأرب شمال شرق البلاد، لتفجير من جديد بعد أسبوع من إصلاحه، في استمرار لأعمال التخريب التي طالت القطاع وبلغت خسائرها نصف مليار دولار العام الماضي. وذكر*مصدر قبلي في مأرب*لـCNN بالعربية، أن مسلحين بمديرية صرواح فجروا أنبوب نقل النفط، مشيراً إلى أنه التفجير وقع في نفس الأنبوب الذي تعرض للتفجير* قبل نحو عشرة أيام في وادي حباب بصرواح. من جانبه أكد مصدر في المجلس المحلي تعرض [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتفجير موضحاً أن التفجير وقع* عند كيلو 87 بمديرية صرواح، مشيراً إلى أن النفط تدفق وانشر على مساحة واسعة، وأوضح أن الأنبوب نفسه كان قد تعرض قبل نحو أسبوع* لانفجاريين متتاليين. وتتعرض أنابيب ضخ النفط في اليمن للتفجير في محافظتي شبوة ومأرب من قبل مسلحين قبليين يطالبون السلطات بمطالب مختلفة منها الإفراج عن* محتجزين لديها أو فدية مالية، في أعمال تخريبية قالت الحكومة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أن تكلفتها بلغت نحو 500 مليون دولار، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
| الساعة الآن 05:04 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir