منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   أبطأ نمو للاقتصاد الصيني منذ 13 عاما (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=38222)

admin 01-20-2013 10:28 PM

أبطأ نمو للاقتصاد الصيني منذ 13 عاما
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]شهد نمو الاقتصاد الصيني ارتفاعا في الشهور الثلاثة الأخيرة من العام


شهد العام 2012 أبطأ نمو للاقتصاد الصيني منذ 13 عاما، حيث نما الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 7.8 في المائة، بينما كانت النسبة 9.3 في المئة في العام الذي سبق.

في نفس الوقت أظهرت الأرقام ان النمو تسارع في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة.

ويكتسب الاستقرار الاقتصادي أهمية خاصة في الصين هذه السنة، حيث تتبوأ قيادة سياسية جديدة مراكزها في مارس/آذار.

وقد تسبب تباطؤ النمو في الولايات المتحدة واوروبا في ضعف الطلب على السلع الصينية، كما أن الصين واجهت صعوبة في تأمين الطلبات المحلية.

كذلك اتخذت الحكومة بعض الخطوات الاحترازية للجم صعود القطاع العقاري خوفا من تشكل فقاعة.

وقد برزت في الشهور الثلاث الأخيرة دلائل على أن النمو الاقتصادي يعود تدريجيا الى معدله حيث صعد معدل النمو من 7.4 الى 7.9 في المئة.


الساعة الآن 06:52 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir