منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   وزير النفط العراقي: على "إكسون" الاختيار بين العمل في جنوب ا (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=38326)

admin 01-27-2013 03:00 AM

وزير النفط العراقي: على "إكسون" الاختيار بين العمل في جنوب ا
 
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]تعتبر بغداد إن أي اتفاقات موقعة مع كردستان غير قانونية


قال وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي الأحد ان العراق أبلغ "إكسون موبيل" أن عليها أن تختار بين العمل في حقول النفط في جنوب البلاد أو في منطقة كردستان.

وصرح لعيبي للصحفيين في بغداد "أوضحنا لإكسون في اجتماعنا الأخير أن الإجابة التي ننتظرها منهم هي إما العمل في منطقة كردستان أو العمل في جنوب العراق، مضيفاً "لا يمكن أن تعمل "إكسون موبيل" في الحقلين في الوقت نفسه".

واشار الوزير الى ان "على شركة النفط الامريكية ان تبلغها عن قرارها النهائي في الايام المقبلة".

وتقول بغداد إن أي اتفاقات موقعة مع كردستان تعتبر غير قانونية، الا ان حكومة الإقليم تقول إن الدستور يسمح لها بتوقيع اتفاقات نفطية مع شركات مثل "إكسون" من دون الحصول على إذن الحكومة المركزية.


الساعة الآن 05:38 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir