![]() |
الإمارات تبدأ بإنشاء محطتين للطاقة النووية
السبت، 02 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 10:08 (GMT+0400)
*صورة عامة لعاصمة الإمارات العربية المتحدة* دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قدمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية طلباً للحصول على ترخيص إنشاء محطتين نوويتين إضافيتين لتوليد الكهرباء إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في البلاد، وفق ما أكدت مصادر رسمية السبت. وأورد تقرير وكالة الأنباء الرسمية "وام" أن تقديم الطلب يأتي بعد استلام المؤسسة رخصة الإنشاء [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الأولى والثانية في يوليو/ تموز الماضي. وتسعى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إلى إنشاء أربع محطات نووية سلمية تبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منها 1400 ميغا واط وذلك في موقع براكة في المنطقة الغربية بأبوظبي. ومن المقرر تشغيل المحطة النووية الأولى في العام 2017 حيث تسير جميع أعمال الإنشاءات النووية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] حسب الجدول الزمني المخطط، طبقاً للمصدر. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
| الساعة الآن 10:28 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir