![]() |
"العم سام" يطوي صفحة "جنرال موتورز"
الثلاثاء، 10 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 12:09 (GMT+0400)
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- باعت وزارة الخزانة الأمريكية، الاثنين،*حصتها الباقية فى شركة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] أكبر منتج للسيارات بالولايات المتحدة، بعد أربع سنوات من حزمة الحوافز التي ضختها الحكومة لإنقاذ الشركة من الإفلاس وبلغت حوالي 50 مليار دولار. وقالت وزير الخزانة، جاك لوي، إن الحكومة استردت 39 مليار دولار عن طريق ببيع أسهم، وحصص وتسوية قروض منذ عام 2009، من*إجمالي الاستثمارات التي ضختها في الشركة، وهي 49.5 مليار دولار، كما خسرت الحكومة ما يقدر بـ1.3 مليار دولار [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. يذكر أن استثمارات الحكومة الأمريكية في شركتي جنرال موتورز وكرايسلر جزء من تعامل [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] التي تفجرت عام 2008. وقد تجاوزت الشركتان بالفعل مرحلة الإفلاس وأصبحتا تحققان أرباحا. ويرى خبراء أن الطرفين قد استفادا من حزمة الإنقاذ، ففشل الشركتين كان سيكلف الحكومة الفيدرالية ما بين 39 مليار إلى 105 مليار دولار، في شكل إيرادات ضرائب مهدرة، بجانب مساعدات للعمال، وفق دراسة أجراها "مركز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]." وقال مسؤول باررز بوزارة الخزانة للصحفيين: "هدفنا لم يكن الربح قط بل إعادة الاستقرار لقطاع صناعة السيارات.. ووهو ما نجحنا في تحقيقه بالتأكيد." ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
| الساعة الآن 03:34 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir