منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   وداعاً لأيقونة السفر والهيبيز.. "كومبي" (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=39412)

admin 01-01-2014 01:39 AM

وداعاً لأيقونة السفر والهيبيز.. "كومبي"
 
الأربعاء، 01 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 16:57 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --**توقفت صناعة حافلة "كومبي" الكلاسيكية الصغيرة في اليوم الأخير من العام 2013، بعدما كانت شركة "فولكس فاجن" تعمل بشكل مستمر على إنتاجها*في البرازيل،*البلد الأخير الذي واصل*صنع هذه الحافلات منذ العام 1950.

اقرأ أيضا[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

وتمت صناعة "كومبي" في مدينة هانوفر في ألمانيا حتى العام 1979. وتعتبر "فولكس فاجن" أن "كومبي"*هي الحافلة التي أُنتجت لأطول وقت في تاريخ صناعة السيارات.

اقرأ أيضا..[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

وتم تصنيع*حوالي 3.5 مليون حافلة صغيرة من "كومبي" بأسعار معقولة، واقترن اسمها بالمنازل الصغيرة المتنقلة على عجلات، والتي تحمل الكثير من ذكريات السفر للأشخاص الذين يجوبون حول العالم.

وستتوقف "فولكس فاجن" عن صناعة "كومبي" لأنها لم تعد تلبي معايير السلامة الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في العام المقبل في البرازيل.

اقرأ أيضا..[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

ولكن، ماذا جعل من "كومبي" أيقونة السفر على مدى سنوات؟

الهيبيين وراكبي الأمواج
وأصبحت "كومبي" مرادفة*في أعوام الستينيات والسبعينيات لكلمة الهيبيز وراكبي الأمواج،*إذ أبرز ما كان يميز معالمها النفعية، هي قدرتها على حمل ألواح التزلج على الأمواج، والمعدات الموسيقية ومختلف البضائع داخل الحافلة أو على سطحها، فضلا عن قدرتها على الجمع بين الجودة والسعر الرخيص*وسهولة الصيانة.

اقرأ أيضا..[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

التعديل الحديث
ومرت "كومبي" بالكثير من التعديلات، ولكن بقي شكلها الخارجي على نفسه. واستند النموذج المنتج في البرازيل على المرحلة الثانية من نوع "فولكس فاجن*2" (سيارة فولكس فاجن بيتل نوع 1)، والتي تم إنتاجها في ألمانيا بين العامين*1967 و1979.

الفعالية الألمانية*
وتتميز "كومبي" بالبراعة والفضل بالدرجة الاولى يعود إلى اسمها باللغة الألمانية "Kombinationskraftwagen"،*ما يعني*بين الركاب والسيارة لنقل البضائع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل].

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.



الأكثر تصفحاً


الساعة الآن 10:35 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir