![]() |
ارتفاع الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو
أظهرت أرقام رسمية ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو متخطيا التوقعات، مما يشير إلى زخم أكبر نحو التعافي الاقتصادي*بالمنطقة في الربع الأخير من عام 2013.
وذكر مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أن الإنتاج الصناعي في 17 دولة عضو في المنطقة قفز 1.8% *في نوفمبر/تشرين الثاني مقارنة*بهبوط 0.8% *في أكتوبر/تشرين الأول. وتعتبر هذه أكبر زيادة في منطقة اليورو منذ مايو/أيار 2010 وتعود لنمو السلع الرأسمالية بنسبة 3% وزيادة إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 2.2% مقارنة بالفترة نفسها*من العام الماضي. وزاد الإنتاج الصناعي 3% في نوفمبر/تشرين الثاني مقارنة بالفترة نفسها*من العام الماضي. ونما إنتاج ألمانيا أكبر اقتصاد في المنطقة بنسبة 2.4% على أساس شهري في نوفمبر/تشرين الثاني، وهي أكبر زيادة منذ يوليو/تموز 2011، في حين سجلت فرنسا ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا نموا*بنسبة1.4%. وقال المحلل الاقتصادي جوناذان ليونيل من مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية إن الأرقام تعطي أملا بأن اقتصاد منطقة اليورو*حصل على قوة دفع في نهاية العام الماضي. وأشار إلى أنه باستثناء شهر ديسمبر/كانون الأول يكون قطاع الصناعة قد ساهم بقوة في الناتج الملحي الإجمالي في الربع الأخير من العام الماضي.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
| الساعة الآن 03:24 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir