منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   منتدى نور الإيمان (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   لماذا نسجد مرتين ونركع مره (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=4004)

-=(Lonley Girl)=- 08-03-2008 12:41 AM

لماذا نسجد مرتين ونركع مره
 
سأل رجل الإمام علي رضي الله عنه


لماذا نسجد مرتين؟


ولماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة؟


قال رضي الله عنه : من الواضح أن السجود فيه خضوع وخشوع أكثر من الركوع . ففي


السجود يضع الإنسان أعز أعضائه وأكرمها


(أفضل أعضاء الإنسان رأسه لان فيه عقله ، وأفضل ما في الرأس الجبهة )


على أحقر شيء


وهو التراب كرمز للعبودية لله ، وتواضعاَ وخضوعاً لله تعالى.


سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟


وما هي الصفة التي في التراب ؟


فقرأ أمير المؤمنين رضي الله عنه الآية الكريمة



ّّبسم الله الرحمن الرحيمّّّ


(منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى)


أول ما تسجد وترفع راسك يعني


( منها خلقناكم )..



وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب


وعندما تسجد ثانية تتذكر انك ستموت وتعود إلى التراب


وترفع رأسك فتتذكر انك ستبعث من التراب مرة أخرى..


Silver 08-04-2008 02:50 PM

جزاك الله خيراً

وجعلها الله فى ميزان حسناتك

-=(Lonley Girl)=- 08-05-2008 01:29 AM

تسلم انشالله يا ربي وشكرا على مرورك الرائع على موضوعي

THE KING 08-07-2008 09:28 PM

جزاك الله خيرا
وبجد معلومات هايله

-=(Lonley Girl)=- 08-07-2008 09:39 PM

شكرا على مرورك!!


الساعة الآن 01:54 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir