منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   الاخبار الاقتصاديه (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=131)
-   -   هل تفلح حلوى العيد في الشام بالتخفيف من مرارة الحزن؟ (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=47750)

اسعدتني ضحكتها 07-28-2014 05:48 PM

هل تفلح حلوى العيد في الشام بالتخفيف من مرارة الحزن؟
 
في الأيّام الأخيرة في شهر رمضان، ومنذ فترة الإفطار، وحتى فجر اليوم التالي، يمكنك تمييز رائحة "معمول العيد" بوضوح تتسرب من البيوت الدمشقية، وخصوصاً في الأحياء الشعبية. ويمكن أن تسمع أصواتاً متباعدة على عجل (غير أصوات القذائف)، تكسر سكون الهزيع الأخير من الليل؛ هذه الأصوات قد تكون لعائلةٍ صغيرة، تحمل أوعية "المعمول"، في طريق عودتها من "بيت العيلة"، حيث ما زال طقس صناعة حلويات العيد، طقساً تعاونياً، بين ربّات منازل العائلة الواحدة، تفتقده الكثير من العائلات التي فرقتها الحرب.


الساعة الآن 07:56 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir