منتديات كيو ون q8-one

منتديات كيو ون q8-one (http://q8-one.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (http://q8-one.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   امنا الغولة : بين الخيال الشعبي والواقع المحسوس .. تحزير / الموضوع للكبار فقط (http://q8-one.com/vb/showthread.php?t=9760)

prince of alex 03-16-2009 11:04 PM

امنا الغولة : بين الخيال الشعبي والواقع المحسوس .. تحزير / الموضوع للكبار فقط
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الموضوع
امنا الغولة
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

اللهم اجعل كلامنا خفيف عليها
هل رأيت امنا الغولة من قبل

هل صادفتها ولو مرة واحدة في حياتك

اما الان فدعوني ابدأ الحكاية بتسلسل اخر

الغولة في لسان العرب هي : حيوان خرافي له عين واحدة في وسط وجههة ولون حدقتها احمر شديد اللمعان وتعيش علي اكل لحوم البشر احياء

ومن الجدير بالزكر ان قبيلة عربية كانت تعيش قديما في شبه الجزيرة العربية كانت تعرف بأسم الغول وكان افرادها يأكلون لحوم البشر احياء
اما امنا الغولة في القصص الشعبي
فهي تلك الساحرة الشريرة ذات الوجة القبيح والمخيف اللتي استعملت سحرها في التفريق بين الشاطر حسن وست الحسن والجمال

اما عن الغولة الحقيقية او الغولة المجسمة واللتي يمكن رؤيتها بالعين الادمية
فهي تعيش في
صحراء
واحة
سيوة
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
فمن قرأ منكم رواية الاديب المصري الكبير : الاستاز بهاء طاهر ( واحة الغروب )
واللتي تدور احداثها في واحة سيوة اثناء الثورة العرابية
سيعرف ان السيويون يطلقون علي المرأة اللتي مات عنها زوجه هذا الاسم ( الغولة )
بل انهم يعتبرونها كذلك حقا
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
ويزيدون في ذلك بحيث انهم يحرمون عليها الخروج من منزلها مدة تصل الي خمسة اشهر لا تري فيها احدا ولا يراها فيها احدا حتي ان اهلها يقدمون لها الطعام من خلف الابواب المغلقة
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
واذا تصادف وخرجت الغولة من منزلها قبل تلك المدة ( وهو مالم يحدث ابدا في تاريخ الواحة .... الا في تلك المرة اللتي يتحدث عنها الاديب بهاء طاهر في روايتة )
فأن اي خراب يقع في الواحة يرجعون سببة الي خروج الغولة من بيتها
ويقولون ان من يراها او تراة يموت قبل ان يمر علية العام
ولا تخرج الغولة من بيتها الا بعد خمسة اشهر لتغتسل في العين الحلوة الدافئة الموجودة بالواحة لتعود الي حياتها الطبيعية بعد ذلك

في حياة كل منا ( امه الغولة ) اللتي تخيفة وترهبة وتحاول بسحرها الشرير ان تفرق بينة وبين من يحب
ولقد صادفت من هذا النوع من الغيلان الكثير والكثير
ثم توالت الغيلان فيما بعد
ولكن الحمد لله انني كنت انجو في كل مرة من مكائدها وسحرها الشرير

هل عرف اي منكم او قابل امنا الغولة في حياتة
سؤال
انتظر اجابتة
من زوار موضوعي الكرام
اشكركم
واتمني الا اكون قد اخفت اي منكم
.................................


Silver 03-18-2009 11:24 AM

هههههههههههههههههه

فكرتنى بفلم لأمنا الغولة

بس امنا الغولة اللى ف الفلم ده

كانت حابسة اطفال ومعلماهم السرقة

والحمدلله مقبلنيش امنا الغولة خالص

لو قابلتنى هابقى اقولك

البرنس الوحدانى 03-18-2009 07:15 PM

لا لسة الحمد لله مقبلتنيش
ولا عايزها تقابلنى هههههههههههههه

تسلم

جلاكسي 03-18-2009 11:37 PM

موضوع جميل جدا يا احمد


الساعة الآن 02:33 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir