عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-27-2011, 08:25 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي أميركا: الصين لا تتلاعب بعملتها

اليوان بصدد زيادة بأكثر من 4% عام 2011 (الفرنسية)



قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الصين لا تتلاعب بعملتها، لكنها انتقدت بكين لعدم تحركها بالسرعة الكافية في إصلاحات سعر الصرف.
*

وقد أحجمت الوزارة مجددا عن اتهام الصين بالتلاعب بالعملة. وقالت في تقرير نصف سنوي إن الشروط اللازمة لتوجيه هذا الاتهام لم تتحقق في حالة الصين.

*

ويقول بعض السياسيين الأميركيين إن الصين تتمتع بميزة تنافسية غير عادلة بالأسواق العالمية عن طريق إبقاء عملتها (اليوان)مخفضة.**************

*

وقد حثت الولايات المتحدة الصين عدة مرات لرفع قيمة عملتها. وتتهم واشنطن بكين بالإبقاء على اليوان منخفضا للاستفادة بالتوسع في الصادرات.
*
وكان آخر الانتقادات الأميركية من الرئيس [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الذي اعتبر أن الصين لم تقم "بما يكفي" لرفع قيمة عملتها.
*

رد مع اقتباس