منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-31-2013, 12:41 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي هيئة قناة السويس تزيد رسوم العبور

قالت هيئة قناة السويس إنها*سترفع رسوم العبور في الممر الملاحي بين 2 و5% اعتبارا من أول مايو/أيار القادم، مما سيعزز إيرادات الحكومة التي تعاني ضائقة مالية.


وكانت الهيئة رفعت الرسوم على جميع أنواع السفن التي تعبر القناة، وهي مصدر رئيسي للعملة الصعبة في مصر وممر حيوي للتجارة العالمية، بنسبة 3% في مارس /آذار 2012. وأوضحت في ذلك الحين أنها لم ترفع الرسوم في السنوات الثلاث السابقة.

وأعلنت مصر حالة الطوارئ في ثلاث مدن تطل على قناة السويس هي بورسعيد والإسماعيلية والسويس بعد احتجاجات عنيفة مناوئة للحكومة في تلك المدن، لكن هيئة القناة قالت إن الممر الملاحي لم يتأثر، وتعهدت باستمرار حركة العبور بسلاسة.

وستكون الزيادة 5% على ناقلات النفط والمنتجات البترولية والغاز البترولي المسال والكيماويات، و2% على سفن الحاويات وحاملات السيارات، وسترتفع 3% بالنسبة لباقي أنواع السفن.

وأوضح بيان للهيئة أن قرار رفع الرسوم جاء بعد "دراسات اشتملت على*توقعات معدلات النمو للاقتصاد العالمي في جميع مناطق العالم*خاصة في المناطق المرتبطة والمؤثرة على قناة السويس،* وتوقعات حركة التجارة العالمية ومعدلات نموها بالنسبة لجميع أنواع البضائع العابرة للقناة، بالإضافة إلى توقعات الأسطول العالمي الناقل لمختلف أنواع* البضائع".
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع إسرائيلي ينافس قناة السويس admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-29-2012 06:01 AM
زيادة 3 % برسوم عبور قناة السويس admin الاخبار الاقتصاديه 0 12-01-2011 11:34 PM
قناة السويس ترفع رسوم العبور admin الاخبار الاقتصاديه 0 12-01-2011 07:53 AM
مصر ترفع رسوم عبور السفن من قناة السويس 3% في 2012 admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-30-2011 10:17 PM
قناة السويس prince of alex المنتدى العام 7 03-18-2009 11:52 PM


الساعة الآن 07:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir