![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الأحد، 10 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 20:36 (GMT+0400)
القاهرة، مصر (CNN)-- أدى اقتراح بفرض ضريبة جديدة على التعامل في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية إلى حدوث حالة من الارتباك بين المتعاملين، فيما وصف أحد المسؤولين الحوار الدائر حالياً مع الحكومة بهذا الشأن*بأنه "حوار الطرشان." وتضمن اقتراح "جمعية الضرائب المصرية"، ضمن عدة توصيات ومقترحات حول التعديلات الضريبية، من المقرر أن تستعرضها الحكومة خلال الأيام القادمة، فرض ضريبة بنسبة 2 في المائة و5 في المائة على تعاملات البورصة، يتم تحصيلها من شركات السمسرة، وتوريدها إلى مصلحة الضرائب. وأعرب عدد من المسؤولين بسوق المال عن استنكارهم لهذا المقترح، الذي سبق وأن تم إلغاؤه عام 1996 بهدف "تحقيق مبدأ الجاذبية" [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]، وخاصةً "المستثمر الأجنبي، الذي يبحث عن أفضل الأسواق من حيث البيئة التشريعية والاستثمارية من أجل ضخ أمواله." ووصف مسؤول بالبورصة، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، الحوار حول [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] البورصة بأنه "حوار طرشان"، على حد قوله، مشيراً إلى أنه لم يتعامل مع أي من الجهات العاملة بالسوق من رقابة مالية وإدارة بورصة وجمعيات سوق المال. من جانبه، قال رئيس مصلحة الضرائب، ممدوح عمر، إنه ستتم إعادة النظر في المقترح الخاص بفرض ضرائب على الطرح الأولي بالبورصة، وأكد أن تطبيق التعديلات الجديدة يحتاج إلى "قرار سيادي." ونقل الموقع الحكومي عن نادي عزام، مسؤول بإحدى شركات الوساطة، قوله إن "هذا المقترح سيئ، وطارد تماماً للاستثمار، بخاصة في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]"، على حد تعبيره. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اقتراح بصياغة معاهدة جديدة لأوروبا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-05-2011 11:03 PM |
| ضريبة جديدة على التعدين بأستراليا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-21-2011 08:13 AM |
| اقتراح 5% ضريبة على أغنياء أميركا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-05-2011 08:41 AM |
| اليونان: إقرار ضريبة جديدة على العقارات | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-27-2011 07:54 PM |
| أوباما يقترح فرض ضريبة جديدة على الأغنياء | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-17-2011 01:33 PM |