منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتـدى الــعـــام ۝ > المنتدى العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-24-2009, 05:19 AM
الصورة الرمزية manolly
manolly manolly غير متواجد حالياً
مشرفه العاب الماجيك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: manolly world
المشاركات: 4,675
افتراضي ايهما اكثر غدرا الانسان ام البحر!!!!

صباح الخير ان كان صباحا


مساء الخير ان كان مساءا
ايهما اكثر غدرا الانسان فى واقعنا ام البحر



أيهما اكثر غدرا ( البحر ام الانسان)0



كثيـــــرآ من النـــــاس يظنـــــون بأن البـــحر غــدار



ولا يـــــوجد من هـــــو أشـــــد غـــــدرا من البحــــــر ..

ولكنني أخالفهم الرأي فالإنســـــان بحــــد ذاتــــــه


أكثر خطــــــرا وفتــــــكا على نفســـــه من البحــــــر ..

فالبحر مهما أخفى من أسرار وأخبار


فلابــــد في يـــــوم تخــــــرج أســــراره علــــى سطـــحه أو علــــى شواطـــــئه...

اما الإنـــسان فهــــو بحــر عمـــيق جــــدآ



بلا شـــواطئ ولا أمــــواج



يشبــــه تماما مثـــلث بــــرمودا المـــوصوف بالخطــــر

فالبحر إذا غــــدر بنـــا فـــإن غــــدره يكـــون مفاجــــئا


ويــــأخذ ما يــــريد دون رجعــــه ودون تعـــــذيب دائــــم ..

فنــــحن نعــــلم أن البحـــر قـــد أخـــذ الكثيـــر مــــن أجــــدادنا



ودفنــــهم فـــي أعمــــاقه إذا فغـــــدره


يـــؤدي إلـــي المـــوت المباشــــر دون أن يمنــــح,


لضــــحيته الفــــرصة لتـــقبل الآلام بيــــنما


الإنســـان إذا غـــدر فــإنه يحـــدث


جـــرحا عمـــيقا جــــدا جــــدا بضحــــيته ..


يــظل ينـــــزف حتـــى يفــــارق الحيــــــاة...

أي أنـــه يـــــرى الجمـــيع أنــــواع الألــــم



وهنـــاك مــــن يمـــوت مـــن من شـــــدة العــــذاب

وهنــــاك مــــن يرفــض مـــوته



حتـــى يذيــــقه المــــزيد مـــن الأســى والألــــم...



بــل أنــه ربمـــا يطلـــــب المـــوت



على أن يســــتمر فــــي تجــــرعه لـــهذا الألــــم



وكــــأن المـــــوت أصبـــــح رحــــمة له...


..
بعــــكس ما يظنـــه الكثــــيرون


 
 
قابيل منذ بدايه الخليقه



قتل اخوه من دمه ولحمه


فتخيل انت .... ابنائه ماذا سيفعلون


سيدمرون ويقتولون ويسفكون ويجرحون


هذا هو حال الانسان.....


فلا تحزن من انسان جرحك


واتركه وامضي في طريقك


صحيح سيبقي الجرح ينزف


ولكن كله عند بارئك

__________________


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الانسان, البحر!!!!, ايهما, اكتر, غدرا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايهما صعب...؟ولماذا...؟ lost love المنتدى العام 0 07-30-2010 11:19 AM
ايهما اقسي نزول الدمعة ام كتمانها ؟؟؟ ahmed.dodo منتدي الفنون الادبيه 4 02-20-2010 09:24 AM
ايهما اصعب........ صاحب القلب الميت عالم ادم 4 11-07-2009 10:45 AM
ايهما قلبك يا ادم صانع الخيال عالم ادم 3 09-25-2009 04:29 AM
ايهما افضل لتعبير اللسان ام القلم l0stl0ve المنتدى العام 3 03-21-2009 02:21 PM


الساعة الآن 02:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir