منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2009, 08:36 PM
al3ashk al3ashk غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: قــلــ ح بـ يـ بــ تــــي ــب
المشاركات: 610
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى al3ashk إرسال رسالة عبر Skype إلى al3ashk
لاالله الا الله رجل عاش و مات قبل أن يولد


عجبا مات قبل أن يولد !هل هذه خرافة أم ماذا ؟
اليكم الحكاية :-

يحكى أن رجلا سائحا جوالا زار إحدى البلاد للسياحة والترحال والإطلاع ، فقادته قدماه صدفة الى مقبرة المدينة فدخلها . وبينما هو ساءر بين القبور لاحظ أن بعض القبور مكتوب عليها هذه العبارات :-

-هذا قبر فلان الفلانى جاهد وفتح بعض المدن وبنى مسجدا ودارا لتعليم القرآن ، وتزوج وأنجب ، ومات وعمره ثلاث أيام !

وقرأ على قبر آحر مايأتى هذا قبر فلان الفلانى بنى دارا لإيواء ألأيتام والعجزة ومستشفى للفقراء مجانا وتزوج وأنجب ، ومات وعمره يومان ! )

-وفى قبر ثالث قرأ هذا قبر العلامة الجليل فلان الفلانى ألف أشهر كتاب فى الفقه والدراسات ألإسلامية ومات وعمره يوم واحد ) .

ذهل السائح واستغرب مما قرأ على القبور وخرج من المقبرة متعجبا ، فقابل أحد شيوخ المدينة وأخبره بما رأى فى المقبرة وما قرأه على القبور ، فابتسم الشيخ وقال له : ( نحن هنا يابنى لانعد من من عمر ألإنسان إلا ألأيام المنتجة الخصبة التى إكتشف فيها ألإنسان أو أضاف شيئا جديدا لم يوجد من قبل مثل بناء مسجد أو تأليف كتاب او بناء مدرسة او دار رعاية أو مستشفى أو دارا لرعاية العجزة او إبتكر أو إكتشف شيئا جديدا لم يسبقه اليه أحد من قبل أو عمل أى شىء يستفيد منه أكبر عدد من الناس ، تلك فقط هى ألأيام التى نحسيها من عمر الناس وحياتهم عندنا هنا ، أما ألأيام العقيمة الخالية من ألإبداع وألإبتكار فلا نحسبها من عمر الإنسان هنا )

فازداد عجب السائح مما سمع ، وفكر فى عمره الطويل كيف أضاعه فى فراغ وضياع ولم يقم فيه بعمل جليل نافع ولا إنجاز مفيد فقال لصاحب المدينة العجيبة : ( إذا قدر الله ومت فى مدينتكم هذه فأكتبو اعلى قبرى مايلى : ( هذا قبر فلان الفلانى السلئح الجوال ار كذا مدينة وطاف العالم وتزوج وأنجب ومات قبل أن يولد !)

تصور هذه الحكاية اللطيفة الحياة التى ينبغى أن يحياها كل إنسان فى هذه الدنيا وتصور ألأيام التى تحسب من حياة ألإنسان ، إن الواجب يحتم على كل إنسان فى المجتمع أن يقدم ويعطى أكثر مما يأخذ وأن يبدع ويبتكر ويضيف شيئا جديدا لم يسبق إليه لكى تحسب من أيام عمره فكن حيا بعملك وعقلك وإبداعك ولا تكن من الذين يموتون قبل أن يولدوا أو يموتون وهم أحياء قال الشاعر

ليس من مات فاستراح بميت
إنما الميت ميت ألأحياء

ميت الأحياء هو الذى يعيش ليأكل ولهم له سوى إشبع رغباته المادية والجسدية وإشباع انانيته وغروره . حاول أن تعيش لأجل إسعاد ألاخرين وحاول أن تكون أعمالك وإبداعاتك وأخلاقك وسلوكك فى الحياة مثلا يقتدى به ألاخرون من بعدك ، وإسأل نفسك كم يوما تريد أن تعيش فى هذه الحياة ثم إبدأحياتك الجديدة التى تحسب من عليك فى هذه الحياة وفى الحياة ألأخرى .

ففكر يا أخى ماذا فعلت فى دنيتك يحسب لك فى أخرتك





مع تحياتى العاشق
__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 700 * 556.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-31-2009, 12:23 AM
golden man golden man غير متواجد حالياً
رئيس فريق التنشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 5,278
افتراضي

شكرا لك يا عاشق
وإسأل نفسك كم يوما تريد أن تعيش فى هذه الحياة ثم إبدأحياتك الجديدة التى تحسب من عليك فى هذه الحياة وفى الحياة ألأخرى .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-31-2009, 05:41 AM
karmen karmen غير متواجد حالياً
مراقبه القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: دايخه في دنيا بايخه
المشاركات: 15,237
افتراضي

تصور هذه الحكاية اللطيفة الحياة التى ينبغى أن يحياها كل إنسان فى هذه الدنيا وتصور ألأيام التى تحسب من حياة ألإنسان ، إن الواجب يحتم على كل إنسان فى المجتمع أن يقدم ويعطى أكثر مما يأخذ وأن يبدع ويبتكر ويضيف شيئا جديدا لم يسبق إليه لكى تحسب من أيام عمره فكن حيا بعملك وعقلك وإبداعك ولا تكن من الذين يموتون قبل أن يولدوا أو يموتون وهم أحياء قال الشاعر

ليس من مات فاستراح بميت
إنما الميت ميت ألأحياء



ربنا يرزقنا بصالح الأعمال
جزاك الله خيراً يا أحمد
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دولى


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصـور.. طفل يولد تحت التراب بمعجزة إلهية ..سبحان الله احساس برئ منتدى نور الإيمان 5 05-06-2010 01:20 AM
خاص.. حكم دولي: الكاف أخطأ في تعيين كوفي كودجا لإدارة لقاء مصر والجزائر beckham صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 01-27-2010 07:08 PM
اتصال هاتفي دولي ... مـــجـــانـــا صواقصى برامج الجوال 2 12-30-2009 02:21 PM
دلوقتى تقدر تتكلم مكالمات دولى ببلاش كل يوم 30 دقيقة ...!!! romaaa555 دنيا الجوال 1 08-27-2009 02:55 AM
بعد جولى و ماكليلى ساها فى الطريق لباريس سان جيرمان afous صدى الملاعب العربيه والعالميه 1 07-22-2008 02:21 PM


الساعة الآن 12:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir