منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-01-2010, 06:59 AM
dodash dodash غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 86
افتراضي أخى العزيز هل سأرك يوماً؟


خرجت فى إحدى الأيام متجهاً إلى المسجد لأداء الفريضة

دخلت المسجد فوجدت عدداً من المصلين فى المسجد


تأملت الموجودين، فمنهم من يصلي ومنهم من يقرأ القرآن ومنهم من يذكر الله

بحثت عن شيءٍ في هذا المسجد، كأن هذا الشيء قد ضاع منى

فحزنت عندما فشلت محاولتى أن أجد هذا الشيء

صليت ركعتين وجلست ...عقلي مشغول، والأفكار تدور

لماذا لا أجد هذا الشيء فى المسجد ؟!

لماذا هو غائب ..؟! هل تعلم من هو .. ؟؟

فكر معى فربما تجد هذا الشيء وربما تكون أنت هذا الشيء المفقود فى المسجد

لماذا لا أجدك يا أخى بين المصلين ؟

لماذا يا أخى تتكاسل عن أداء الفريضة، ولا تتكاسل عن لقاء الأصدقاء ؟

أخى العزيز كم أتمنى وجودك بين المصلين

أخى العزيز كم أتمنى أن نذهب مع بعضنا البعض للصلاة


أخى العزيز كما أتمنى رؤيتك فى المسجد

أخى العزيز لا تحرم نفسك الأجر العظيم

أجر الذهاب إلى المسجد والصلاة فيه .. هل تعلم كم الأجر الذى فيه ؟؟

هل تعلم ما هى فوائد صلاتك فى المسجد ؟؟

أخى العزيز لماذا إذا نصحتك تجاهلت نصيحتى ..؟

أخى العزيز لماذا إذا سمعت المؤذن يقول الله أكبر تولى وتدبر ؟؟

أخى العزيز لماذا تتهرب من الصلاة ..؟

أخى ... أخى ... أخى

إلى متى تؤخر صلاتك .. إلى متى وأنت تصلي في البيت مثل النساء

أخي إنه لا يرتاح لي بالاً، ولا ينام لي جفن إلا إذا رأيتك ساعياً إلى المسجد

أخي لقد من الله عليك بالمال والأهل والأولاد ، ألا تستحق هذه النعم التى أنعمها


الله عليك بأن تعبد الله حق العبادة، وتشكر الله حق الشكر، وتحمد الله حق الحمد

كم من غنيٍ أصبح فقيراً بسبب عدم شكره لهذه النعم .. ؟

كم من شابٍ قويٍ أصبح مريضاً مبتلاً


كم من زوجٍ ذا ذريةٍ أصبح بلا أهلٍ ولا ولد

كم ... وكم ... وكم

نرى من هذه الحياة ما يحزننا ويكدر صفو معيشتنا، ولا نلتجأ إلى

الله إلا في المصائب والفتن

أخى العزيز عد إلينا محافظاً على صلاتك

أخى العزيز عد إلينا تائباً مخبتاً لله


أخى العزيز كم حزنت وبكيت عليك عندما دخلت المسجد ولم أجدك بينهم


أخى العزيز كم حزنت وبكيت عليك عندما أراك تؤخر الفرائض


أخى العزيز إنى أحبك فى الله إذا حافظت على ما أمرنا الله به وأجتنبت ما نهانا عنه

:تذكر أخى قول الله تعالى

((فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ))


:أخى العزيز نفسك رهينة بعملك، قال تعالى

كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ * إِلا أَصْحَابَ الْيَمِينِ * فِي))
جَنَّاتٍ يَتَسَاءلُونَ * عَنِ الْمُجْرِمِينَ * مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ *
قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ * وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ *
وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ * وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّين ِ *
((حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ


:أخى العزيز لا تكن ممن ذمهم الله وكن ممن مدحهم الله

إِنَّ الإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعاً * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعاً * وَإِذَا))
مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعاً * إِلا الْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَلَى
صَلاتِهِمْ دَائِمُونَ * وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ *
لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ * وَالَّذِينَ يُصَدِّقُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ *
وَالَّذِينَ هُم مِّنْ عَذَابِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ * إِنَّ عَذَابَ رَبِّهِمْ
غَيْرُ مَأْمُونٍ * وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى
أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ *
فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ
لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ * وَالَّذِينَ هُم بِشَهَادَاتِهِمْ
قَائِمُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلاتِهِمْ يُحَافِظُونَ * أُوْلَئِكَ فِي
((جَنَّاتٍ مُّكْرَمُونَ


:أخى العزيز كن من المفلحين

قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ))
وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ
فَاعِلُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى
أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ *
فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ
لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ
يُحَافِظُونَ * أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ * الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ
((هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

أخي العزيز

هل سأراك بعد اليوم فى المسجد تصلى معنا ؟


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
العزيز, يوماً؟, سأرك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فكرت يوماً قبل ان تؤدها عابده تائبه لله منتدى نور الإيمان 4 04-22-2010 07:00 PM
ستعود حبيبتي يوماً karmen منتدي الفنون الادبيه 8 10-01-2009 01:19 PM
هل فكرت يوماً بأن تنام في الشارع والسيارات تسير بجانبك !!! ukool الصـــور ومقاطع الفيديو 5 09-29-2009 05:32 AM
هل ستبكي عند موت من جرحك يوماً al3ashk سلة المحذوفات 1 09-12-2009 11:44 AM
هل فكرت يوماً.. قبل أن تؤديها!! Silver منتدى نور الإيمان 2 07-17-2009 11:52 PM


الساعة الآن 09:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir