![]() |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .. وبعد البكاء من خشية الله ليسأل كل منا نفسه ..............أين أنا من هذه الصفة ؟؟؟؟؟ ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر من السبعة الذين يظلهم الله تحت ظل عرشه يوم لا ظل له إلا ظله رجلا ذكر الله خاليا ففاضت عيناه . وفي حديث ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( عينان لا تمسهما النار عين بكت في جوف الليل من خشية الله , وعين باتت تحرس في سبيل الله تعالى ) . وفي حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { كل عين باكية يوم القيامة إلا عينا غضت عن محارم الله , وعينا سهرت في سبيل الله , وعينا يخرج منها مثل رأس الذباب من خشية الله تعالى } . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يلج - أي لا يدخل - النار رجل بكى من خشية الله تعالى حتى يعود اللبن في الضرع , ولا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم وقال عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه : لأن أدمع دمعة من خشية الله أحب إلي من أن أتصدق بألف دينار وقال عون بن عبد الله : بلغني أنه لا تصيب دموع الإنسان من خشية الله مكانا من جسده إلا حرم الله ذلك المكان على النار , وكان لصدر رسول الله صلى الله عليه وسلم أزيز كأزيز المرجل من البكاء أي فوران وغليان كغليان القدر على النار . وقال الكندي : البكاء من خشية الله تطفئ الدمعة منه أمثال البحار من النار . وكان ابن السماك يعاتب نفسه ويقول لها : تقولين قول الزاهدين وتعملين عمل المنافقين , ومن ذلك الجنة تطلبين أن تدخليها , هيهات هيهات للجنة قوم آخرون ولهم أعمال غير ما نحن عاملون وأخرج ابن أبي الدنيا أنه صلى الله عليه وسلم قال : { إذا اقشعر جسد العبد من مخافة الله عز وجل تحاتت عنه خطاياه كما يتحات عن الشجرة اليابسة ورقها } . وقال صلى الله عليه وسلم : { قال الله سبحانه وتعالى : وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين ولا أجمع له أمنين , إن أمنني في الدنيا أخفته يوم القيامة , وإن خافني في الدنيا أمنته يوم القيامة } . وقال أبو سليمان الداراني : كل قلب ليس فيه خوف الله فهو خراب . وقد قال تعالى : { فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون وقال مالك بن دينار : البكاء على الخطيئة يحط الذنوب كما يحط الريح الورق اليابس . وقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: لو نودي ليدخل الجنة كل الناس إلا رجلا واحدا لخشيت أن أكون أنا ذلك الرجل اللهم ثبت قلوبنا على الايمان اللهم آتنا قلوبآ خاشعة و أعين تدمع من خشيتك ... آمين
__________________
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 700 * 556.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل][عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] |
|
#2
|
||||
|
||||
|
( عينان لا تمسهما النار عين بكت في جوف الليل من خشية الله , وعين باتت تحرس في سبيل الله تعالى ) .
مشكوووووووووووووووووووووو وور
__________________
![]() ![]() ![]()
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اللهم ثبت قلوبنا على الايمان
اللهم آتنا قلوبآ خاشعة و أعين تدمع من خشيتك ... آمين آمين يارب العالمين مشكور احمد جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تسلم احمد على الموضوع |
|
#5
|
|||
|
|||
|
اللهم امين يا رب العالمين
اللهم ثبتنا على طاعتك اللهم انا نعوذ بك من عمل لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن عين لا تدمع ومن دعاء لايستجاب له جزاك الله خيرا يا احمد |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اللهم انا جعلنا نخشاك حتي كأننا نراك اللهم ارزقنا خشيتك
بارك الله فيك اخي
__________________
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اللهم ارزقنا خشيتك
اللهم اجعلنا نخشاك وكأننا نراك اللهم علمنا كيف نخشاك حق الخشيه بارك الله فيك يااخي وجعله الله في ميزان حسناتك واثابك جنة الفردوس
__________________
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك |
![]() |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الله, البكاء, خشية, سبحانه, وتعالى |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| دعاء جميل لله سبحانه وتعالى | lost love | منتدى نور الإيمان | 7 | 07-10-2010 09:10 PM |
| اعرف عمر عقلك كام وتعالى قولنا بصرااااااااااااحة | manolly | اضحك من قلبك | 18 | 03-24-2010 03:14 AM |
| - هل البكاء عيب؟ | lost love | منتدي الفنون الادبيه | 4 | 12-14-2009 10:59 AM |
| افتح بلوتوثك وتعالى بسرررررررررررررعة | manolly | اللعـــب | 12 | 10-20-2009 04:38 AM |
| البگآء من خشية الله ]¦ | tafa | منتدى نور الإيمان | 3 | 06-24-2009 05:56 AM |