![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
من المتوقع بدء إنتاج الحقول الجديدة في العام 2014
العربية.نت وضع اتحاد شركات كورية جنوبية اللمسات الأخيرة على اتفاق مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ليستحوذ على حصة نسبتها 40 بالمئة في ثلاث مناطق برية وبحرية لاستخراج النفط في أبوظبي وذلك بقيمة استثمارية إجمالية خمسة مليارات دولار. وقال بيان لحكومة كوريا الجنوبية، "إن حصة الأربعين بالمئة، ستتطلب استثمارا إجمالياً من الكونسورتيوم بقيمة ملياري دولار" وفقاً لما نقلته "رويترز". وكانت كوريا الجنوبية أعلنت قبل عام عن اتفاق أولي بشأن حقول النفط التي تقدر "احتياطياتها النفطية المكتشفة مبدئيا" بواقع 570 مليون برميل وقالت انها ستملك حق استيراد كامل انتاج الحقول في حالات طارئة مثل تعطل امدادات البلاد من النفط. 34% حصة الحكومة الكورية وقال البيان الصادر من وزارة "اقتصاد المعرفة"، "إن مؤسسة النفط الكورية التي تديرها الدولة ستملك 34 بالمئة في حين ستحوز "جي.اس انرجي" ستة بالمئة في المشاريع وتتملك "أدنوك" نسبة الستين بالمئة الباقية". وقالت الحكومة الكورية، "إن من المتوقع بدء الانتاج في 2014، اذا بدأت أعمال التطوير في وقت لاحق هذا الشهر ويمكن أن يصل الانتاج الى 43 ألف برميل يوميا". و"جي.اس انرجي" مملوكة بالكامل لشركة "جي.اس القابضة" وتحوز 50 بالمئة في "جي.اس كالتكس" ثاني أكبر شركة تكرير كورية جنوبية، والتي تملك شركة النفط الامريكية العملاقة "شيفرون" باقي أسهمها. |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اتفاق نفطي سعودي كوري جنوبي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-09-2012 01:22 AM |
| ارتفاع أسواق المال بالخليج بقيادة إماراتية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-28-2011 02:50 AM |
| إجراءات إماراتية لمنع ارتفاع الأسعار | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-06-2011 09:00 AM |
| الإمارات nbd يستحوذ على مصرف دبي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-10-2011 08:54 PM |
| مجموعة استثمار إماراتية تشتري نادي مانشستر سيتي الإنجليزي | admin | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 09-01-2008 04:03 AM |