منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-07-2012, 02:10 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي شكوك بوجود 25 ألف طن يورانيوم بالأردن

الاثنين، 07 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 18:08 (gmt+0400)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- أكد عدد من الخبراء في الطاقة النووية على أن إعلان رئيس هيئة الطاقة الذرية، خالد طوقان، بالعثور على 25 ألف طن من اليورانيوم في الأردن، هو رقم مبالغ فيه، ولا يهم*الكمية التي تم العثور عليها، بل الأهم هو معدل تركيز اليورانيوم في الطن الواحد.

وقال وزير الطاقة السابق، محمد البطاينة، في تصريح لموقع cnn بالعربية "إن الأرقام التي ذكرها خالد طوقان، مبالغ فيها إلى حد كبير، حيث لا توجد أرقام رسمية مؤكدة حول وجود هذه الكمية."

وأضاف البطاينة: "الدراسات والأبحاث السابقة تؤكد وجود اليورانيوم في المملكة الأردنية، إلا أن هذه المعدلات لا يمكن الاستفادة منها من الناحية الاقتصادية."

وقال المدير السابق لسلطة الموارد الطبيعية والخبير في الشؤون النووية، ماهر حجازين، في تصريح لـcnn بالعربية: "تم الإعلان في وقت سابق العام الماضي عن اكتشاف نحو 14.500 ألف طن من اليورانيوم في الأردن، بنسبة تركيز تبلغ 52 غرام في الطن، الأمر الذي ليس له جدوى اقتصادية."

وأضاف حجازين: "التركيز المطلوب لليورانيوم المكتشف لابد أن يكون على الأقل 250 غرام في الطن، وأن أي تركيز أقل من ذلك لن يكون ذو جدوى اقتصادية، بسبب ارتفاع كلفة التصنيع."

وطالب حجازين من القائمين على هذا الاكتشاف بتقديم نتائج الدراسات التي تبين معدل التركيز لليورانيوم في الطن الواحد، وذلك قبل الإعلان عن حجم الاكتشاف، "لنتمكن من تحديد فيما إذا كان الاكتشاف يستحق هذه الهالة الإعلامية الكبيرة على الموضوع."

ولم تتمكن cnn بالعربية من الحصول على تعليق من هيئة الطاقة الذرية، حول الموضوع، بالرغم من محاولات الاتصال مع المفوض النووي بالهيئة، عبد الحليم وريكات، والناطق باسم الهيئة فايز أبو قاعود.

روابط ذات علاقة






الأكثر تصفحاً
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نمو قياسي لاحتجاجات العمال بالأردن admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-13-2012 05:23 AM
احتجاجات بالأردن لرفع الرواتب admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-18-2012 11:11 AM
سوريا تحصي استثماراتها بالأردن admin الاخبار الاقتصاديه 0 09-20-2011 12:31 AM
هولمان يتمسك بوجود مترجم .. ويبحث عن مسؤول للاجتماع به admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 11-09-2008 06:36 AM
موراتي يعترف بوجود مشاكل بين مورينيو وكروز admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 10-27-2008 07:50 AM


الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir