![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الأربعاء، 16 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 18:51 (gmt+0400)
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn)-- رفعت شركة "فيسبوك" حجم طرحها للاكتتاب العام إلى 25 في المائة لجمع ما يصل إلى *16 مليار دولار، وذلك بعد يوم من رفع أكبر مواقع التواصل الإجتماعي أسعار*أسهمها التي سيتم طرحها للاكتتاب العام إلى ما بين 34 و38 دولاراً للسهم. وبحسب الطلب المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والسندات، رفعت "فيسبوك" الأسهم المطروحة للاكتتاب من 337.4 مليون سهم إلى 421.2 مليون سهم، بعائدات إضافية تصل إلى 3 مليارات دولارات. ويشار إلى أن الأسهم الإضافية المطروحة للبيع مملوكة إلى مساهمين وليست الشركة، التي ستلتزم بخططها المعلن* عنها من قبل ببيع 180 مليون سهم، علماً*زيادة حجم الطرح*تجعل من العملية ثالث أكبر طرح أولي للأسهم في تاريخ الولايات المتحدة . وكانت*الشركة أقدمت، الثلاثاء،*على رفع الهدف المحدد لسعر السهم، إلى ما بين 34 و38 دولارا للسهم،*بعد التوقعات الإيجابية التي تشير إلى إقبال كبير من قبل المستثمرين. وبين تقرير أن الشركة كانت قد حددت سعر سهمها بـ28 إلى 35 دولاراً بداية الشهر الجاري، بعد الاستطلاعات التي أثبتت أن الإقبال الهائل على شراء الأسهم "ظاهرة غير مسبوقة"، على حد تعبير أحد المصادر من داخل الشركة. وتشير الأرقام إلى أن الإقبال على شراء أسهم الشركة على سعر 38 دولاراً للسهم سيرفع من قيمة الشركة إلى 81.2 مليار دولار. وكان القائمون على "فيسبوك" قد أعلنوا في مطلع العام الجاري أن الشركة تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام، بعد أن كانت حكراً للاكتتاب الخاص بين أعضاء الشركة، وذلك في خطوة تعتبر الأكبر بتاريخ الطرح الأولي العام "ipo" لأسهم الشركات الأمريكية، بعد أن كان الرقم القياسي من نصيب محرك البحث "غوغل." روابط ذات علاقة الأكثر تصفحاً |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| فيسبوك ترفع النطاق السعري لسهمها | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 05-15-2012 07:20 AM |
| فيسبوك ترفع توقعات أسهمها إلى 38 دولار | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 05-15-2012 03:51 AM |
| أوبك ترفع إنتاجها للمرة الأولى منذ 3 سنوات | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-14-2011 10:00 PM |
| هدية الى ايلول بمناسبة الألألف مبروك أيلول ع الألفية الأولى ومن تقدم الى تقدم ان شاء اللهفية الأولى | GHOST | منتدى الجرافيك | 4 | 05-07-2010 10:57 PM |
| الردود والاسئله التى يتم طرحها على موضوه( الشقه) | Elmjeck | المنتدى العام | 6 | 04-15-2008 11:13 AM |