منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-16-2012, 06:55 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي عمال المناجم بجنوب أفريقيا مهددون بالفصل

هددت شركة غولد فيلدز بطرد 23500 عامل مناجم من عمالها في جنوب أفريقيا في حال استمروا بإضرابهم "غير القانوني" وفق وصفها.


ويشكل عدد الموظفين المهددين بالطرح نحو ثلثي موظفي الشركة التي تعد رابع أكبر شركة بالعالم للتنقيب.

وأصدرت الشركة صباح اليوم إنذارا نهائيا لجميع موظفيها المضربين بضرورة الحضور لمكان عملهم قبل الساعة الثانية بعد ظهر الخميس المقبل (بالتوقيت المحلي)*لضمان عدم فصلهم من العمل.*

وكانت الشرطة في جنوب أفريقيا قد داهمت اليوم منجما للحديد الخام شمالي البلاد، حيث اعتقلت العشرات من*عماله المشاركين في إضراب وصفته بغير القانوني للمطالبة بزيادة رواتبهم.*

وقالت شركة كومبا إيرن أور لإنتاج الحديد في بيان إنها استعادت جميع*أجهزة التعدين الثقيلة التي احتفظ بها العمال المشاركون في الإضراب "بشكل*غير قانوني" والذين احتلوا المنجم" منذ الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول*الجاري.*

وجاءت المداهمة التي جرت قبل الفجر بعدما سمحت المحكمة للشرطة أمس الاثنين بإخلاء المنجم في حال رفضوا الإذعان للأوامر بمغادرة المنطقة.*

وتشهد جنوب أفريقيا منذ منتصف*الشهر الماضي العديد من إضرابات عمال المناجم للمطالبة بتحسين أوضاعهم ورفع رواتبهم*مما عطل هذا القطاع المهم في الدولة.

وأدت الإضرابات في جنوب أفريقيا*-صاحبة أكبر اقتصاد بالقارة-*إلى زعزعة ثقة المستثمرين بها مما زاد من*وتيرة التباطؤ اقتصادي.*

ففي مطلع الشهر الجاري فصلت أنغلو أميركان بلاتينيوم (أمبلاتس) نحو 12 ألفا من موظفيها في جنوب أفريقيا من أصل 28 ألفا مضربين بمناجم راستنبورغ، وعزت الشركة -التي تعد أكبر منتج للبلاتين بالعالم- السبب الرئيسي للفصل إلى مشاركة العمال المفصولين في إضراب وصفته بأنه غير قانوني بدأ منذ ثلاثة أسابيع.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فصل 12 ألف موظف مناجم بجنوب أفريقيا admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-05-2012 11:12 PM
أفريقيا: إضراب عمال لونمين غير قانوني admin الاخبار الاقتصاديه 0 08-27-2012 11:22 PM
جنوب أفريقيا:تواصل إضراب عمال المناجم admin الاخبار الاقتصاديه 0 08-20-2012 02:53 AM
معلمو اليونان يبحثون عن عمل بجنوب أفريقيا admin الاخبار الاقتصاديه 1 02-16-2012 06:20 AM
مسؤول: لا نمو بدون فحم بجنوب أفريقيا admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-05-2012 04:22 AM


الساعة الآن 10:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir