منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2013, 01:22 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي الكويت تدرس استيراد الغاز من أميركا

أفادت صحيفة كويتية بأن الكويت تدرس حاليا استيراد الغاز الطبيعي من الولايات المتحدة لتلبية احتياجاتها لتشغيل محطات الكهرباء وتحلية المياه.


ونقلت الصحيفة عن العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف قوله "إن قطاع التسويق العالمي يبحث حاليا مدى إمكانية استيراد الغاز الطبيعي من أميركا، ومدى إمكانية تحقيق ذلك من خلال بعض الموردين".

وتستورد الكويت الغاز الطبيعي عبر شركات عالمية بهدف تلبية الطلب المتزايد لمحطات توليد الكهرباء ولا سيما في فصل الصيف.

وكانت الكويت بدأت استيراد الغاز المسال في 2009 من خلال منشأة مؤقتة لتلبية الطلب على الكهرباء في أشهر الصيف وغالبا توقف الاستيراد في أكتوبر/تشرين الأول مع انخفاض درجات الحرارة وتراجع الطلب على تكييف الهواء.

وتأمل الكويت في مضاعفة إنتاجها من الغاز لأربعة أمثاله تقريبا ليصل إلى أربعة مليارات قدم مكعبة يوميا بحلول 2030.

وقبل أربع سنوات فقط كان الخبراء يعتقدون أن احتياطيات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي بدأت تنفد، وذلك قبل أن يتدفق الغاز ليغرق الولايات المتحدة ويخفض سعره باستخدام التكسير الهيدروليكي لصخور الزيت، وذلك بحقن تلك الصخور بالمياه والمواد الكيمائية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي قال الرئيس باراك أوباما "إن الولايات المتحدة تستطيع تطوير إمدادات للغاز الطبيعي لمائة سنة قادمة، وهي احتياطيات قابعة تحت أقدامنا تستطيع خفض إمداداتنا من النفط بمقدار النصف بحلول 2020 وخلق أكثر من 600 ألف وظيفة في قطاع الغاز وحده".
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تطور استخراج الغاز من صخور الزيت admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-10-2012 10:03 PM
أوروبا تعتزم حظر استيراد الغاز الإيراني admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-04-2012 04:33 AM
الأردن يدرس استيراد الغاز القطري كبديل عن المصري admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-07-2012 11:12 PM
الكويت توقف استيراد الغاز المسال بعد تشبع مخزوناتها admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-30-2011 12:02 AM
أميركا تدرس حصارا ماليا أشد لإيران admin الاخبار الاقتصاديه 0 10-13-2011 09:14 AM


الساعة الآن 10:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir