منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-12-2012, 09:27 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي شركات اوروبية تمدد عقود استيراد نفط ايران لتفادي الحظر

مددت الشركات الاوروبية عقود توريد النفط الايراني



مددت شركات ايطالية واسبانية ويونانية أغلب صفقاتها لامدادات النفط مع ايران في 2012 ما يعني ان الحصة الاكبر من امدادات ايران لاوروبا ستكون على الارجح معفاة من العقوبات على الاقل في النصف الاول من العام.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر تجارية قولها ان شركتي ساراس وايبلوم الايطاليتين وشركة هيلينيك اليونانية وشركة ريبسول الاسبانية اما مددت او لم تلغ عقودها القائمة مع ايران لتوريد النفط للعام الجاري.

وتقول بعض المصافي الاوروبية انها مستمرة في تعاقداتها لاستيراد النفط الايراني لمدة عامين.

وتشير بعض المصادر الدبلوماسية الاوروبية الى ان الدول الثلاث التي تعتبر اقتصادياتها الاكثر هشاشة في اوروبا تسعى الى فترة سماح لمدة عام في حال فرض حظر اوروبي على النفط الايراني.

وتخشى اسبانيا وايطاليا واليونان من ان التحول من النفط الايراني الى مورد اخر سيكون مكلفا بما يضر باقتصاداتها.

ويتوقع ان يلتقي وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي يوم 23 من الشهر الجاري للاتفاق على فرض الحظر وعلى الارجح لن يوافقوا الا على فترة سماح ستة اشهر.

كما اعلنت تركيا اليوم الخميس انها لا تجد نفسها ملزمة بعقوبات على ايران تفرضها الولايات المتحدة وانها ستلتزم فقط بالعقوبات التي تفرضها الامم المتحدة.

وتستورد تركيا القدر الاكبر من احتياجاتها من الطاقة من ايران في شكل نفط وغاز.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيام أمام الأوروبيين لتفادي الأسوأ admin الاخبار الاقتصاديه 0 11-27-2011 04:40 AM
مبروك ليكي يا بلدي يا مصر yousef eldeep منتدي الفنون الادبيه 4 01-22-2010 09:40 AM
معلومه رهيبه جدا عن ويندوز Xp لتفادي الفورمات! EL_MJEK منتدي شروحات البرامج 7 10-09-2009 08:37 PM
هل كلمه اسف تمحى جروحك ؟؟؟؟؟ نسيم الروح المنتدى العام 9 07-04-2009 12:12 PM
حسين المحمدى: رفضت عدة عروض اوروبية من أجل الانتقال للنادى الأهلى admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 06-24-2008 10:55 PM


الساعة الآن 03:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir