منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-23-2012, 06:52 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي مصر.. "سوميد" يمكنه نقل نفط الخليج إذا أغلق "هرمز"

مخطط جغرافي لخط سوميد لنقل النفط



العربية.نت كشف رئيس الهيئة العامة المصرية للبترول المهندس هانى ضاحى، أن خط سوميد لنقل البترول من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط، لديه القدرة على تلبية نسبة كبيرة من عمليات نقل البترول من مناطق إنتاجه الرئيسية فى منطقة الخليج العربى فى حال إقدام أى قوى على إغلاق مضيق هرمز.

وأكد ضاحى فى تصريحات لصحيفة المصرى اليوم، إن خط سوميد مصمم على نقل كميات ضخمة من خام البترول بتكلفة تعد الأقل فى المنطقة العربية.

وأشار إلى أن النقل عبر الخط يعتبر أقل تكلفة فى نقل الخام، حيث بلغ ?.?? جنيه للطن المترى بنسبة تقل نحو ?.??% عن المتوسط العام، لافتا إلى أن ذلك يرجع لنقله البترول الخام دون تصنيع، فيما تبلغ طاقته للنقل ??? مليون طن مترى سنويا.

ويمتد خط سوميد الملوك للشركة العربية لأنابيب البترول، التى تساهم فيها شركات من مصر والإمارات والكويت والسعودية وقطر، من العين السخنة على خليج السويس إلى سيدى كرير على ساحل البحر المتوسط بالإسكندرية وهو يمثل بديلا لقناة السويس لنقل البترول من منطقة الخليج العربى إلى ساحل البحر المتوسط.

كان أعضاء بمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" قد بحثوا، خلال اجتماعهم أمس الأول بالقاهرة، مشروعات خطوط أنابيب للنفط والغاز فى المنطقة.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكويت تستعد بـ "خطة طوارئ" لمواجهة غلق مضيق هرمز admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-12-2012 05:31 PM
الإمارات تبدأ تشغيل خط أنابيب يُجنبها تصدير النفط عبر "هرمز" admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-08-2012 08:11 PM
خبراء: تهديدات إيران تشعل سوق النفط و"هرمز" يعبره 17 مليون ب admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-04-2012 05:38 PM
لأول مرة على النت "Half life2" + جميع "الإضافات MODS " بعدة روابط linkin park منتدي العاب الكمبيوتر 2 08-10-2010 04:04 AM
الغندور: فارينا ليس دوليا..ورجل "الشارع" الأوروبي يمكنه تحكيم مباراة القمة night_fox صدى الملاعب العربيه والعالميه 1 03-12-2008 06:44 PM


الساعة الآن 02:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir