![]() |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
باعت الشركة 35 مليون جهاز آي فون خلال الربع الأولاعلنت شركة آبل أن أرباحها وصلت إلى 11.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يقارب ضعف المليارات الستة التي حققتها في ذات الفترة من العام الماضي. وفاقت هذه الأرباح توقعات المحللين بكثير. وتمكنت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا من بيع 35 مليون جهاز آي فون خلال الربع الأول، وهو ما يقرب أيضا من ضعف ما تم بيعه في ذات الفترة من العام الماضي. وارتفعت قيمة سهم الشركة بنسبة تفوق 7 في المئة، حيث وصل سعر السهم إلى 601 دولار بعد ساعات من بدء التداول. وفاقت أرباح آبل إيرادات غوغل خلال ذات الربع والتي لم تتعد 10.65 مليار دولار. في المقابل بلغت إيرادات مايكروسوفت كبرى شركات البرمجيات في العالم 17 مليار دولار خلال الربع الأول. ارتفاع مبيعات "آي باد" وتعود أرباح آبل أيضا إلى الإقبال على أجهزة "آى باد" التى تنتجها الشركة، حيث باعت 11.8 مليون جهاز خلال الربع الأول، أي بزيادة 150 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي. وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أن الشركة باعت حتى الآن ما يقرب من 67 مليون جهاز آي باد منذ بدء إنتاج هذا النوع من الحواسب اللوحية. ويعد هذا إنجازا كبيرا مقارنة بالأجهزة الأخرى التي باعتها الشركة طوال فترة عملها، حيث كان على آبل الانتظار أربعة وعشرين عاما لبيع عدد مماثل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ماك، وثلاث سنوات لبيع نفس الكمية من أجهزة آي فون. |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مبيعات "غالاكسي" تضاعف أرباح سامسونغ في الربع الأول | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 04-05-2012 02:54 PM |
| روسيا تضاعف مبيعات المفاعلات النووية | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-24-2012 03:33 AM |
| تراجع حاد في أرباح شركة هوندا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-30-2012 10:40 PM |
| تعلن شركة أبناء عبدالله عبد المحسن الخضري عن توزيع أرباح عن | الطـبـيـب | السوق السعودي للأوراق المالية | 0 | 01-14-2011 06:03 PM |
| تعلن شركة العبداللطيف عن إيداع أرباح المساهمين | الطـبـيـب | السوق السعودي للأوراق المالية | 0 | 12-19-2010 05:51 PM |