![]() |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
الاثنين، 28 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 13:27 (gmt+0400)
دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- أشارت السلطات اليمنية إلى تكبد خسائر تفوق ملياري دولار جراء التخريب المستمر لخط أنابيب نقل النفط. وندد*وزير النفط والمعادن اليمني، هشام شرف عبد الله، بعمليات التخريب التي يقوم بها بعض من وصفهم بـ"الخارجين عن النظام والقانون"، قائلاً إنها*تستهدف مقدرات الشعب اليمني وتحاول النيل من جهود المجتمع الدولي وجهود أبناء اليمن في إنجاح التسوية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية. وقال عبدالله خلال زيارة له إلى محافظة "مأرب"، الأحد، إن بلاده تكبدت خسائر تفوق ملياري دولار بسبب التخريب المستمر لخط أنبوب نقل النفط مأرب- رأس عيسى. وأوضح في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، سبأ:*"هذه الخسارة ألحقت أضراراً مباشرة بالاقتصاد الوطني وحرمت الشعب من الاستفادة من ثرواته الطبيعية وألحقت سمعة سيئة باليمن في جانب الاستثمار في مجال الصناعة النفطية التي يعول الوطن عليها كثير في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية." وأكد الوزير اليمني لدى لقائه يوم بالمسؤولين*بمحافظة مأرب على ضرورة إصلاح الأنبوب وضخ النفط. وشهدت اليمن العام الماضي انتفاضة شعبية تمخضت عن تنحي الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بموجب مبادرة خليجية، وتسببت الاضطرابات في خسائر فاق 10 مليار دولار العام الماضي، وتدفق كبير لرؤوس الأموال نحو الخارج، وغلاء أسعار المواد الغذائية وأسعار النفط بجانب تزايد معدلات البطالة، وفق تقديرات حكومية. روابط ذات علاقة الأكثر تصفحاً |
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مليارا دولار خسائر تفجير الأنابيب باليمن | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 05-27-2012 02:16 PM |
| تفجير أنابيب النفط يزيد معاناة اليمن | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 04-19-2012 02:50 AM |
| شبح أزمة الوقود يطل مجددا على اليمنيين مع تخريب أنابيب النفط | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-25-2011 04:45 PM |
| تقرير:*56 مليارا خسائر الربيع العربي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-14-2011 11:16 PM |
| "يو بي اس" يتوقع خسائر مقدارها مليارا دولار بسبب تعاملات غير | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-17-2011 10:16 AM |