منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-16-2008, 02:24 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
افتراضي لكى تكون ملكا على نفسك ..!!


بسم الله الرحمن الرحيم
***********
لكي تكون ملكاً على نفسك


كان هناك رجلٌ شيخٌ طاعنٌ في السن يشتكي من الألم والإجهاد في نهايةِ كل يوم،
سأله صديقه : ولماذا كل هذا الألم الذي تشكو منه ؟!!
فأجابه الرجل الشيخ : يُوجد عندي صقران .. يجب عليَّ كل يوم أن أروضهما.
وكذلك أرنبان يلزم أن أحرسهما من الجري خارجاً.
ونسران عليَّ أن أُقَوِّدهما وأدربهما.
وحيةٌ عليَّ أن أحاصرها.
وأسدُ عليَّ أن أحفظه دائماً مُقيَّداً في قفصٍ حديدي.
ومريضٌ عليَّ أن أعتني به واخدمه.
قال الصديق : ما هذا كله لابد أنك تضحك ؟!!.. لأنه حقاً لا يمكن أن يوجد إنسان يراعي كل هذه الأشياء مرةً واحدة.
قال له الشيخ : إنني لا أمزح ولكن ما أقوله لك هو الحقيقة المحزنة ولكنها الهامة..
إن البازين هما عيناي وعليَّ أن أروضهما عن النظر إلى ما لا يحل النظر إليه باجتهادٍ ونشاط.
والأرنبين هما قدماي وعليَّ أن أحرسهما وأحفظهما من السير في طرقِ الخطيئة.
والنسران هما يداي وعليَّ أن أدربهما على العمل حتى تمداني بما أحتاج وبما يحتاج إليه الآخرون من إخواني.
والحيةُ هي لساني وعليَّ أن أحاصره وألجمه باستمرار حتى لا ينطق بكلامٍ معيبٍ مشين.
والأسد هو قلبي الذي تُوجد لي معه حربٌ مستمرة وعليَّ أن أحفظه دائماً مقيداً كي لا تخرج منه أمور شريرة.
أما الرجل المريض فهو جسدي كله الذي يحتاج دائماً إلى يقظتي وعنايتي وانتباهي.
إن هذا العمل اليومي يستنفد عافيتي إن من أعظم الأشياء التي في العالم هي أن تضبط نفسك..
ولا تدع أي شخصٍ آخر محيطاً بك يدفعك..
ولا تدع أيَّاً من نزواتك وضعفك وشهواتك يقهرك ويتسلط عليك..
لا يوجد أعظم مما خلقك الله لأجله..
وهو أن تكون ملكاً على نفسك..
أفضل الجهاد جهاد النفس وهو الجهاد الأكبر..
ومن عرف نفسه فقد عرف ربه




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-16-2008, 02:29 AM
هيمة فرج هيمة فرج غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 4,186
افتراضي

لا يوجد أعظم مما خلقك الله لأجله..
وهو أن تكون ملكاً على نفسك..
أفضل الجهاد جهاد النفس وهو الجهاد الأكبر..
ومن عرف نفسه فقد عرف ربه

تسلم ايديك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-16-2008, 02:51 AM
THE KING THE KING غير متواجد حالياً
مراقب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: اسكندريه
المشاركات: 4,738
إرسال رسالة عبر MSN إلى THE KING إرسال رسالة عبر Yahoo إلى THE KING
افتراضي

الله يسلمك

وشكرا على مرورك وردك ...
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-20-2010, 07:53 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي

أفضل الجهاد جهاد النفس وهو الجهاد الأكبر..
ومن عرف نفسه فقد عرف ربه


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون ملكا على نفسك !!! * بنـت الاسـلام * سلة المحذوفات 2 01-21-2010 12:57 PM
نفسك تغير أيـــــــــــــــــــــــه في نفسك ؟؟؟؟ ahmed.dodo المنتدى العام 0 01-06-2010 11:21 AM
أي قلب تريد وأي قلب تكون؟؟!! karmen المنتدى العام 5 10-27-2009 09:01 PM
كن اليوم فقد لا تكون غدا THE KING منتدى نور الإيمان 7 01-21-2009 05:49 PM
صحافة ويجان تتساءل: مين سيتوج ملكا للفراعنة غدا ؟ tafa صدى الملاعب العربيه والعالميه 1 10-03-2008 11:48 AM


الساعة الآن 06:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir