![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
أوباما متوسطا القادة العسكريين أكد*تفوق القوات الأميركية رغم تقليص ميزانيتها (الفرنسية)
* كشف الرئيس الأميركي [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] عن إستراتيجية دفاعية جديدة من شأنها أن تقلص ميزانية الدفاع بقيمة 489 مليار دولار على مدى عشر سنوات، متعهدا بالوقت نفسه بالحفاظ على التفوق العسكري الأميركي بالعالم. * وفي كلمة له بوزارة الدفاع ([عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]) أمس بين أوباما أن الإستراتيجية الجديدة رغم أنها تقتضي أن يكون الجيش الأميركي أصغر حجما فإنه سيحافظ على تفوقه العسكري "بقوات سريعة ومرنة ومستعدة للنطاق الكامل من الطوارئ والتهديدات". * ولفت إلى أنه رغم الخفض المزمع لميزانية الدفاع فإنها ستظل أكبر من ميزانيات الدفاع للدول العشر التي تلي أميركا مجتمعة. * وقال أوباما -الذي يركز على دعم [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*ومواجهة معدلات البطالة المرتفعة في إطار سعيه لإعادة انتخابه في نوفمبر/ تشرين الثاني- إن إنهاء حربي العراق وأفغانستان فرصة لإعادة ترتيب أولويات الإنفاق الوطني بعد عشر سنوات من الحرب. * وأشار إلى أن ميزانية الدفاع كانت*شهدت نموا "غير عادي" عقب هجمات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*2001. * يُذكر أن القوات الأميركية أكملت الشهر الماضي انسحابها من العراق بعد غزوه عام 2003 للإطاحة بنظام صدام حسين، كما تجري خفضا لعدد قواتها بأفغانستان. * وفي كلمته أكد أوباما أهمية الوجود العسكري لبلاده بمنطقة آسيا والمحيط الهادي مع تزايد التنافس مع الصين، مشددا بالوقت نفسه على أن الجيش الأميركي سيبقى متيقظا بالشرق الأوسط في وقت يتصاعد فيه التوتر مع إيران التي هددت بإغلاق مضيق هرمز. * ويأتي التوجه الأميركي لخفض ميزانية الدفاع في ظل مواجهة*فشل الكونغرس في التوصل لاتفاق على خفض واسع بالعجز الضخم للميزانية وارتفاع كبير للمديونية. * |
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| زيادة محدودة لميزانية الاتحاد الأوروبي | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-19-2011 12:30 AM |
| نغمة مرتبة و حلوة كتير كتير | ابو هان | دنيا الجوال | 0 | 04-15-2010 07:46 AM |
| هل تملك موقع كبير يستهلك باندويدث كبير شهريا.... هل تشعر ببطي موقعك.... اليك الحل | المتميز قطر | السوق التجارى | 2 | 12-22-2009 04:44 AM |
| أنا احب البنات كثير ؟ | hali633 | عالم حواء | 4 | 05-04-2009 12:54 AM |
| ممكن بنر كبير | بو فهيد | قسم طلبات التصميم | 3 | 12-05-2008 06:12 AM |