![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
السبت، 26 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 11:50 (GMT+0400)
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بدأت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إجراءات التخلص من نحو 46 ألف موظف، من المتعاقدين والموظفين المؤقتين، ضمن خطة تقشف صارمة لتقليص النفقات العسكرية، على خلفية الأزمة المالية الراهنة، التي تواجهها إدارة الرئيس باراك أوباما، في بداية فترته الرئاسية الثانية. وقال نائب وزير الدفاع الأمريكي، الجنرال آش كارتر، في مقابلة صحفية الجمعة، إن الخطة، التي تهدف إلى توفير نحو 50 مليار دولار، تتضمن أيضاً أن يتم منح أجازة لجميع الموظفين المدنيين في الوزارة، والذين يُقدر عددهم بمئات الآلاف، يوماً إضافياً كل أسبوع، ولمدة 22 أسبوع. وفي وقت لاحق أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع ما جاء على لسان المسؤول الثاني في البنتاغون. تأتي هذه الخطوات ضمن جهود الوزارة لتقليص النفقات العسكرية، لمواجهة خفض محتمل في ميزانية الوزارة بعشرات المليارات من الدولارات، في حالة إذا لم يتمكن الكونغرس من التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام، وحل أزمة الميزانية الاتحادية، قبل حلول الربيع القادم. وأمر وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، في وقت سابق، ببدء تنفيذ خطة تقشف صارمة، لمواجهة أي خفض محتمل في [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]، والذي أشارت تقارير سابقة إلى أنه قد تصل نسبته إلى 10 في المائة. ودخل الاقتصاد الأمريكي "[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]" مؤخراً، وسط مخاوف من عجز حكومة الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها، في الوقت الذي يدور فيه نقاش حول إضافة فقرات جديدة إلى قانون رفع سقف الدين العام، بما يحوله إلى ما يشبه "حزمة إنقاذ" جديدة. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| فصل 12 ألف موظف مناجم بجنوب أفريقيا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-05-2012 11:12 PM |
| السعودية.. الركود يهدد بتسريح عمالة سوق الذهب | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-04-2012 05:09 PM |
| مليارا دولار "مفقودة" من حسابات البنتاغون | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-29-2012 06:01 AM |
| خفض كبير لميزانية البنتاغون | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-05-2012 08:27 PM |
| مطالبة اليونان بتسريح آلاف الموظفين | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-02-2011 04:40 AM |