منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-30-2008, 08:57 AM
الصورة الرمزية radwan
radwan radwan غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: مصر ام الدنيا
المشاركات: 1,682
لاالله الا الله الفاظ فيها كفر او فسق

بألفاظ فيها كفر أو فسق أمر موجود في بعض المجتمعات المسلمة، فحبذا لو ألقى سماحتكم الضوء على هذا الأمر وموقف طلبة العلم والدعاة منه ؟

الجواب: قال الشيخ ابن باز رحمه الله
لا شك أن المزاح بالكذب وأنواع الكفر من أعظم المنكرات ومن أخطرها ما يكون بين الناس في مجالسهم، فالواجب الحذر من ذلك، وقد حذر الله من ذلك بقوله: وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ

وقد قال كثير من السلف - رحمهم الله- إنها نزلت في قوم قالوا فيما بينهم في بعض أسفارهم مع النبي، صلى الله عليه وسلم: ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا ولا أكذب ألسنا ولا أجبن عند اللقاء، فأنزل الله فيهم هذه الآية.

وصح عن النبي، صلى الله عليه وسلم، أنه قال: ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ثم ويل له أخرجه أبو داود والترمذي والنسائي بإسناد صحيح.

فالواجب على أهل العلم وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات الحذر من ذلك والتحذير منه لما في ذلك من الخطر العظيم والفساد الكبير والعواقب الوخيمة، عافانا الله والمسلمين من ذلك وسلك بنا وبهم صراطه المستقيم إنه سميع مجيب.









قال الحسن البصري رحمه الله :



عَلِمتُ أنْ رزقى لا يأخذه غيري فاطمئن قلبي.

عَلِمتُ أنْ عملى لا يقوم به غيرى فشُغِلْتُ به وحدي.

عَلِمتُ أنْ الله مطَّلِعٌ عليَّ فاستحيت أن يراني على معصية.

علمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء ربي.

__________________
افضل 15 مشارك


[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]

التعديل الأخير تم بواسطة radwan ; 11-30-2008 الساعة 09:00 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفاظ, فيها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رنة جوال فيها موسيقى مملة حسون سبعين دنيا الجوال 0 12-23-2009 12:26 PM
طوف وشوف (يا ما الحياه فيها) karmen المنتدى العام 4 07-29-2009 12:29 AM
أبعتله فيها كلمة استحالة البرنس الوحدانى الابداعات الفنيه للاعضاء 5 04-27-2009 09:33 AM
50 مخالفه تقع فيها المراه THE KING عالم حواء 2 08-11-2008 08:53 PM
الدنيا حصل فيها ايه؟ THE KING عالم ادم 0 08-10-2008 08:39 PM


الساعة الآن 02:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir