منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-28-2011, 05:11 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي السودان يتفاوض مع الصين بشان استخدام الجنيه واليوان بدلا عن

ترغب الحكومة السودانية في التعامل مع الصين على اساس اليوان والجنيه



تجري الخرطوم مفاوضات مع بكين بشأن إمكانية إجراء التبادلات التجارية بين البلدين على اساس الجنيه السوداني واليوان الصيني بدلا عن الدولار الأمريكي، حسبما أكد محافظ البنك المركزي السوداني الأربعاء.

وياتي الكشف عن هذه المفاوضات عقب انخفاض قيمة الجنيه السوداني بصورة كبيرة أمام الدولار في السوق السوداء منذ انفصال جنوب السودان في يوليو/ تموز الماضي.

يذكر أن السودان فقد حوالي ثلاثة أرباع انتاجه النفطي، البالغ 500 ألف برميل يوميا، عقب انفصال دولة جنوب السودان.

وتعد الصين مستثمرا رئيسيا في دولتي السودان وجنوب السودان في مجالات مختلفة من بينها التشييد والنفط.

وقال محمد خير الزبير محافظ بنك السودان أمام الصحفيين "تقدمنا بطلب رسمي إلى الصين للتعامل معهم بالجنيه السوداني واليوان الصيني، ومن الممكن بعد فترة قصيرة أن نتخلى عن الدولار نهائيا".

وأضاف قائلا "لقد صار الدولار ضعيفا ومتراجعا".

وأكد الزبير أن بنك السودان يناقش الأمر مع البنك المركزي الصيني، لكنه لم يكشف عن جدول زمني أو تفاصيل أخرى بشأن الترتيبات المقترحة.

وتابع قائلا "نعتقد أن الصين ستصير القوة الاقتصادية الأولى في العالم عما قريب".

يذكر أن فقدان الحكومة السودانية لعائدات النفط أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء والواردات الأخرى مما ضاعف معدلات التضخم.

ويعاني الاقتصاد السوداني أصلا من عقود من الحرب الأهلية وضعف إدارة الموارد والعقوبات التجارية الأمريكية.

ويقول المسؤولون السودانيون إنهم يسعون إلى تطبيق برامج تقشفية وتخفيض الانفاق الحكومي واستغلال الموارد الزراعية والذهب وغيرها لتعويض فقدان عائدات النفط.
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة جبل عمر للتطوير تعلن عن انضمام عضو في مجلس الإدارة بدلا الطـبـيـب السوق السعودي للأوراق المالية 0 12-12-2010 01:51 AM
الحب والحنان والعشق حتى انت يا حبيبى bosbos love منتدي الفنون الادبيه 3 12-29-2009 07:52 AM
نغمة جوال لعشاق الرومانسية مليئة بالدفء والحنان حسون سبعين دنيا الجوال 0 12-02-2009 10:20 AM
علاء نبيل يتفاوض مع ناد بالدوري المصري عقب اقالته من تدريب الفيصلى admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 10-18-2008 07:54 AM
رؤوف بدلا من فضل في رحلة مالاوي admin صدى الملاعب العربيه والعالميه 0 06-08-2008 07:07 AM


الساعة الآن 02:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir