منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-20-2012, 07:01 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي ازدياد استخدام العرب للإنترنت*يحفز الاستثمار

الأحد، 20 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 16:44 (gmt+0400)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- أثر النجاح الكبير الذي لاقاه الاكتتاب العام لأسهم عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، على عدد من رجال الأعمال العرب بفتح أبواب السير بذات الاتجاه، وإنشاء مواقع عربية*للتواصل الاجتماعي، وخصوصا بعد الأرقام التي تشير إلى ارتفاع مستخدمي الإنترنت العرب بشكل كبير.

وقال رجل الأعمال وصاحب أحد مواقع التواصل الاجتماعي، محمد نور لـ cnn " التواصل الاجتماعي يمثل فقاعة آخذة بالاتساع في منطقة الشرق الأوسط، ونريد استغلال ذلك."

وأضاف نور مؤسس موقع التواصل المعروف بـ 'شاوت إت' " بدأنا في الثاني من مارس/آذار من العام 2012، وقد تمكنا من تجاوز الـ 12 ألف مستخدم، ونحو 300 ألف مشاهد للصفحة."

وبحسب الأرقام الصادرة عن كلية دبي للإدارة الحكومية، أشارت الأرقام إلى أن أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ارتفعت بشكل كبير للغاية، حيث ازداد مستخدمو الفيسبوك في العالم العربي بنسبة 68 في المائة خلال العام الماضي، 70 في المائة منهم من الفئة العمرية بين 15 و29 عاما، وكان لمصر الحصة الأكبر بدعمها لربع هذا الارتفاع أي ما نسبته 26 في المائة.

أما في ما يتعلق بمستخدمي تويتر فأشارت الدراسة إلى أن الكويت والبحرين تقودان الدول العربية بالنسبة لعدد المستخدمين، إلا أن معدلات المستخدمين مقارنة بعدد السكان لا تزال قليلة ولا تتعدى الثلاث في المائة.

ويذكر أن شركة "فيسبوك" رفعت حجم طرحها للاكتتاب العام إلى 25 في المائة لجمع ما يصل إلى* 16 مليار دولار، وذلك بعد يوم من رفع أكبر مواقع التواصل الاجتماعي أسعار أسهمها التي سيتم طرحها للاكتتاب العام إلى ما بين 34 و38 دولاراً للسهم.

روابط ذات علاقة






الأكثر تصفحاً
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوتين يحفز لاستكشاف النفط بسيبيريا admin الاخبار الاقتصاديه 0 05-03-2012 07:25 PM
ازدياد الأفارقة العائدين لبلادهم من أوروبا admin الاخبار الاقتصاديه 0 04-24-2012 11:34 PM
وللأتوبيس استخدام آخر دبدوباية الصـــور ومقاطع الفيديو 2 01-31-2010 05:54 AM
هم الغرب ونحن العرب والفرق فقط نقطه كونان عالم ادم 8 08-08-2008 09:51 AM
N810 لوحة نوكيا المحمولة للإنترنت الجديدة admin دنيا الجوال 5 04-25-2008 01:39 AM


الساعة الآن 02:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir