منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ المنتدى الإسلامي ۝ > منتدى نور الإيمان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 03-02-2010, 10:33 PM
الصورة الرمزية prince of alex
prince of alex prince of alex غير متواجد حالياً
مشرف منتدي المواضيع الاسلاميه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: EGYPT
المشاركات: 2,286
إرسال رسالة عبر MSN إلى prince of alex إرسال رسالة عبر Yahoo إلى prince of alex
افتراضي

قال تعالى:



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم




بسم الله الرحمن الرحيم




(( وإذ قلنا أدخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغداً وأدخلوا الباب


سجداً وقولوا حطة نغفر لكم خطياكم وسنزيد المحسنين))




الآية رقم (58) من سورة البقرة.



- ورد فى تفسير ابن كثير أن:

حِطَّة " قَالَ الثَّوْرِيّ عَنْ الْأَعْمَش عَنْ الْمِنْهَال عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس " وَقُولُوا

حِطَّة " قَالَ مَغْفِرَة اِسْتَغْفِرُوا وَرَوَى عَنْ عَطَاء وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالرَّبِيع بْن أَنَس نَحْوه وَقَالَ

الضَّحَّاك عَنْ اِبْن عَبَّاس " وَقُولُوا حِطَّة " قَالَ قُولُوا هَذَا الْأمْر حَقّ كَمَا قِيلَ لَكُمْ وَقَالَ عِكْرِمَة

قُولُوا " لَا إِلَه إِلَّا اللَّه " وَقَالَ الْأَوْزَاعِيّ. كَتَبَ اِبْن عَبَّاس إِلَى رَجُل قَدْ سَمَّاهُ فَسَأَلَهُ عَنْ قَوْله

تَعَالَى " وَقُولُوا حِطَّة " فَكَتَبَ إِلَيْهِ أَنْ أَقِرُّوا بِالذَّنْبِ وَقَالَ : الْحَسَن وَقَتَادَة أَيْ اُحْطُطْ عَنَّا

خَطَايَانَا " نَغْفِر لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ " وَقَالَ هَذَا جَوَاب الْأَمْر أَيْ إِذَا فَعَلْتُمْ مَا

أَمَرْنَاكُمْ غَفَرْنَا لَكُمْ الْخَطِيئَات وَضَعَّفْنَا لَكُمْ الْحَسَنَات وَحَاصِل الْأَمْر أَنَّهُمْ أُمِرُوا أَنْ يَخْضَعُوا لِلَّهِ

تَعَالَى عِنْد الْفَتْح بِالْفِعْلِ وَالْقَوْل وَأَنْ يَعْتَرِفُوا بِذُنُوبِهِمْ وَيَسْتَغْفِرُوا مِنْهَا وَالشُّكْر عَلَى النِّعْمَة

عِنْدهَا وَالْمُبَادَرَة إِلَى ذَلِكَ مِنْ الْمَحْبُوب عِنْد اللَّه تَعَالَى


هذا والله تعالى أعلى واعلم،،


__________________

على جنب كدا ~~
~~~~~~~~~~~~~~~~
سأعود كما كنت عندما يعود أصدقائى
ومن قبلهم المنتدى
واللي ما يفهمش بالاشارة الكلام معاه خسارة





رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
.¸¸۝❝:, :❝۝¸¸., القرءان, الكريم., كلمات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
۩۝۝۩ المكالمة التي أبكت الشيخ الألباني ::: مقطع رائع ۩۝۝۩ prince of alex منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 3 02-17-2010 08:10 AM
سوء الناس في استخدام كلمات القرءان الكريم......؟؟؟؟؟ yousef eldeep منتدى نور الإيمان 2 10-15-2009 10:27 PM
المانيه تدعو لاستخدام "القرءان" كورق تواليت حسبنا الله ونعم الوكيل amira abdo المنتدى العام 5 10-04-2009 04:51 AM
۝۩۞ عظمــاء فــــــــــى الاسلام ۝۩۞ mahmodsalama منتدى نور الإيمان 1 08-01-2009 01:11 AM
❞ صــ-ــ-ــرخــ-ــ-ــ-ــةُ صـ-ـــ-ـمــ-ــــ-ـت ❝ tafa المنتدى العام 1 10-23-2008 01:16 PM


الساعة الآن 01:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir