![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
لندن – رويترز قال خبراء أن استراليا قد تتخطى قطر لتصبح أكبر منتج للغاز المسال في العالم بحلول عام 2020، إذ من المقرر بدء تشغيل سبع محطات إنتاج ضخمة تقع على ساحل البلاد خلال العقد الحالي.
ورأى مسؤول الغاز الطبيعي المسال في شركة "توتال" الفرنسية جاي بروجي أن "قطر الجديدة هي استراليا لأن هناك قرارات استثمار نهائية اتخذت بالفعل" في إشارة إلى خمسة مشروعات مقررة وعدة مشروعات أخرى من المتوقع أن تصل إلى قرار الاستثمار النهائي في 2011-2012. ومن المتوقع أن يؤدي تجميد التوسع في قطر حتى عام 2015 لتعزيز فرص استراليا في احتلال المركز الأول. وتوقع الان كوبلاند من مكتب اقتصاديات الموارد والطاقة الاسترالي أن تتضاعف طاقة التسييل الأسترالية خمس مرات من مستوياتها الحالية لتصل إلى 100 مليون طن سنويا بحلول عام 2020. في المقابل جرى تثبيت الانتاج القطري إلى حد بعيد عند 77 مليون طن سنويا حتى 2015 على أقل تقدير، رغم أن خطط تحسين كفاءة المنشات القائمة قد تطلق العنان للمحطات لانتاج المزيد. وقال نائب رئيس شركة "جي.دي.اف سويز" فريدريك ديباش "إن هذه المشروعات الجديدة مطلوبة لأنه ليس هناك ما يكفي من المعروض المرن من الغاز الطبيعي المسال لتلبية الطلب المتوقع في منتصف العقد الحالي." وأضاف ديباش أنه من المرجح أن تتجاوز موجة ضخمة من طاقة التسييل الاسترالية قدرة آسيا على استيعاب الكميات المزمعة مما قد يسبب تخمة عالمية في المعروض من الغاز، إذ أن الشحنات الفائضة ستغمر الأسواق العالمية وتدفع الأسعار الفورية للانخفاض. لكن السبق إلى إبرام اتفاقات امداد طويلة الأجل مع دول مستوردة رئيسية قد يحمي قطر من سطوة استراليا. |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كان في السباق المركز الاول الغرور جعله المركز الثاني قوية والله | البرنس المكافح | دنيا الجوال | 0 | 05-11-2010 02:17 AM |
| ( تهنئه) بحلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والمسرات | admin | منتدى الترحيب والاهداءات | 12 | 12-05-2009 04:25 AM |
| اهلى 2020 | admin | صدى الملاعب العربيه والعالميه | 0 | 10-14-2009 04:59 AM |
| أطفال 2020 (هههههههههه) | الماتدور2009 | الصـــور ومقاطع الفيديو | 8 | 10-14-2008 02:06 PM |