منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-14-2011, 10:03 PM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي الصين الثانية عالميا بالإنفاق على البحوث

الطلبات الصينية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية سجلت ارتفاعا حادا (رويترز-أرشيف)


كشف تقرير للأمم المتحدة أن الصين تخطت اليابان لتحتل المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة في الإنفاق على البحوث الصناعية والتطوير.
وأوضح التقرير -الذي صدر أمس الاثنين عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة- أن الاستثمار الصيني في البحوث الصناعية والتطوير ارتفع ليصل إلى مستوى 12.8% من الإجمالي العالمي بعدما كان يشكل ما نسبته*2.2% فقط في عام 1993.

وبذلك تؤكد الصين تجاوزها في استثماراتها في البحوث والتطوير ما تنفقه دول متقدمة صناعية*مثل*ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وهي التي*كانت تقترب من صدارة القائمة قبل عشرين عاما.

وتكمن أهمية*البحوث الصناعية والتطوير في أنها المحرك الرئيسي للصناعات القائمة على التكنولوجيا لكنها تحفز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] في جميع القطاعات.

وأظهر التقرير الأممي ارتفاعا حادا في عدد الطلبات الصينية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية وحماية الابتكارات التي تنتجها البحوث الصينية.

ورغم استمرار احتلال الولايات المتحدة المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للبحوث الصناعية والتطوير لكن حصتها انخفضت بواقع 3.4% لتصل إلى 33.4% أي إنها لا تزال تتفوق على الصين بمقدار مثلين ونصف.

ولفتت المنظمة الدولية إلى أن القطاع العام هو الممول الرئيسي للبحث والتطوير في معظم البلدان المتوسطة الدخل ومعظمها في أميركا اللاتينية وآسيا، ويبلغ نصيب البرازيل حاليا 1.8% من الإجمالي العالمي.[عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طعم البيوت beckham منتدي الفنون الادبيه 0 02-26-2010 12:52 PM
عايز تعرف الفرق بين البنت البيئة والهاى كلاس؟ خش كونان اضحك من قلبك 6 12-09-2009 03:06 AM
اروع نغمة تركيا عالميا قيس470 دنيا الجوال 0 11-14-2009 08:11 PM
الفرق بين الولد الفافى والولد البيئة radwan عالم ادم 21 07-15-2009 02:21 AM
شاهد أجمل البيوت الحديثة (صور) بلابل الصـــور ومقاطع الفيديو 8 04-15-2009 12:31 PM


الساعة الآن 06:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir