![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
كشف عضو لجنة الطاقة بالبرلمان الإيراني عماد حسيني اليوم أن بلاده تدرس حظر بيع كل*صادرات النفطية [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] لمدة تتراوح بين*خمس سنوات وخمس عشرة سنة، في حين قال أحمد قلعه باني نائب وزير النفط إن الحظر النفطي الأوروبي للنفط الإيراني ربما يرفع أسعار النفط عالميا إلى 150 دولارا للبرميل. وكان يفترض أن يشرع البرلمان اليوم في*مناقشة مشروع قانون يحظر تصدير الخام الإيراني إلى أوروبا ردا على الحظر الذي اتخذته أوروبا*الأسبوع الماضي لاستيراد النفط الإيراني، وأوضح حسيني لوكالة أنباء مهر شبه الرسمية أن الشروع في مناقشة المشروع تأجل بسبب ضرورة إجراء مناقشات مع الحكومة حول تفاصيله. وقال العضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عبدي إن أي حظر نفطي ضد أوروبا سيدوم خمس سنوات على الأقل، مضيفا أن بلاده "لن تترك عقوبات الأعداء دون رد وسيتم فرض عقوبات إضافية على حرمان الأوروبيين من إمدادات النفط الإيراني". مخاوف وتوتر وصرح حسين إبراهيمي نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بأن إقرار حظر استيراد النفط الإيراني ثم تأجيل تنفيذ هذا القرار إلى يوليو/تموز المقبل يعبر عن مخاوف أوروبا. وقد أدت التوترات بين طهران والدول الغربية بخصوص [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] ولاسيما تهديد الأولى بإغلاق [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] الإستراتيجي، إلى ارتفاع سعر خام برنت القياسي بأكثر من ثمانية دولارات منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي. وزاد خام برنت إلى نحو 111.50 دولارا الجمعة الماضية لتوقع تصويت محتمل للبرلمان الإيراني الأسبوع الجاري على قانون ينص على حظر نفطي فوري ضد الاتحاد الأوروبي، ويقول محللون إن أسواق النفط الدولية ستشهد إمدادات إضافية الصيف المقبل من لدن السعودية والعراق وليبيا. البنزين والعقوبات وفي سياق ذي صلة، قالت وزارة النفط الإيرانية إن استهلاك البلاد من البنزين انخفض بشكل سريع بسبب ارتفاع سعره واستخدام الغاز الطبيعي المضغوط بديلا عنه، مما يخفف تأثير عقوبات غربية تمنع بيع الوقود لطهران. وقد انخفض استهلاك إيران من البنزين إلى 55.8 مليون لتر في فترة ما بين 22 ديسمبر/كانون الأول 2011 و20 يناير/كانون الثاني الجاري مقارنة مع 58.3 مليون لتر في الفترة ذاتها قبل عام حسب بيانات وزارة النفط. * |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| برلمان إيران يضع مسودة بمنع تصدير النفط لأوروبا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-29-2012 01:00 AM |
| أوراق إيران لمواجهة حظر نفطها | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-15-2012 11:11 AM |
| إيران تستبعد حظرا نفطيا أوروبيا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-14-2011 02:41 AM |
| إيران تستبعد حظرا نفطيا أوروبيا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-11-2011 03:26 AM |
| روسيا تعارض حظرا نفطيا على إيران | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-06-2011 11:32 PM |