منتديات كيو ون q8-one  

العودة   منتديات كيو ون q8-one > ۝ أسـواق المـال ۝ > الاخبار الاقتصاديه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-22-2012, 04:22 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
TO BE OR NOT TO BE
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: عايش على النت
المشاركات: 31,162
افتراضي جوبا تطرد شركة بترودار النفطية

طردت سلطات [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] رئيس شركة بترودار الصينية الماليزية النفطية.
وتتهم حكومة جنوب السودان شركات نفط صينية بمساعدة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]*في احتجاز نفط للجنوب كان سيُصدّر عبر خط أنابيب تابع لشركة بترودار، وهو الأمر الذي تنفيه الشركة.

*

وبحسب وزير إعلام جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين، فإن قرار الطرد*هذا هو الأول من نوعه، وقد اتخذ إثر تحقيق يتعلق بملايين من براميل النفط التي تتهم جوبا الخرطوم "بسرقتها".


غير أن بنجامين اعتبر أن هذا الطرد لن يؤثر على علاقات بلاده بالصين، المستورد الكبير لنفط جنوب السودان، والتي اعتبرت حتى الآن وسيطا مهما في الأزمة بين السودان وجنوب السودان.*وتعد بكين أيضا حليفا كبيرا للخرطوم.

*

من جهة أخرى قال وزير النفط في جنوب السودان ستيفن ديو داو إن بلاده سترفض أي تعامل في المستقبل مع شركة ترافيجورا إذا ثبت أنها اشترت شحنة من السودان رغم علمها بأنها نفط جنوبي صادرته الخرطوم.

*

*

"
شركات حكومية من الصين والهند وماليزيا تملك حصص أغلبية في ثلاثة اتحادات شركات تستخرج النفط في جنوب السودان
"مراجعة العقود

وقالت جوبا إنها تعكف على مراجعة جميع العقود النفطية المبرمة مع الخرطوم.



تجدر الإشارة إلى أن شركات حكومية من الصين والهند وماليزيا تملك حصص أغلبية في ثلاثة اتحادات شركات تستخرج النفط في جنوب السودان.

*

وقد ورث جنوب السودان مع الانفصال في يوليو/تموز الماضي نحو 75% من الإنتاج النفطي للسودان الموحد، أي نحو 350 ألف برميل يوميا، لكنه لا يستطيع تصديرها إلا عبر أراضي السودان.

*


ويثير الخلاف النفطي توترا في العلاقات بين جوبا والخرطوم منذ استقلال الجنوب،*حيث تعتمد جوبا كليا على الشمال في تصدير النفط. وحتى الآن لم يتمكن البلدان من التوصل إلى اتفاق على رسوم المرور.

ونتيجة عدم وجود اتفاق، قررت الخرطوم تحصيل أموالها عينا عبر سحب كميات من النفط الجنوبي، الأمر الذي أثار غضب جوبا التي قررت وقف إنتاجها في يناير/كانون الثاني الماضي.

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيسبوك تطرح أسهمها للتداول admin الاخبار الاقتصاديه 0 02-02-2012 08:52 AM
فيسبوك يتحول إلى شركة عامة تطرح أسهمها للتداول العام في البو admin الاخبار الاقتصاديه 0 01-30-2012 11:52 AM
شركة روسية تتفق مع ايران على تطوير احد حقولها النفطية admin الاخبار الاقتصاديه 0 12-18-2011 02:43 AM
لو كنت مدرس تطرد مين من حصتك ؟؟ salma اللعـــب 478 04-09-2010 01:34 AM
شجــرة تطرح ثمار على شكل......... لمحه حب الصـــور ومقاطع الفيديو 2 01-24-2010 05:46 AM


الساعة الآن 08:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir