![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب
العربية.نت قال رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب إن روسيا هي موضع ترحيب في ليبيا وان العقود الموقعة مع موسكو "ستنفذ" بعد اعادة درسها، الا انه اعرب عن الاسف لموقف روسيا من الثورة على معمر القذافي. وقال الكيب في مداخلة أمام مركز كارنيغي في واشنطن "كنا نفضل لو أن روسيا فهمت ما كان يجري خلال أشهر الثورة الثمانية" التي أطاحت بنظام القذافي، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية. واضاف الكيب متسائلا "هل كانوا يشاهدون ما يحدث؟ لا أعرف، آمل أن يكون الجواب لا" مضيفا "هل كنا مسرورين لطريقة ادارة روسيا للوضع؟ أقول باحترام : لا". ويقوم الكيب بزيارة الى العاصمة الاميركية تستغرق بضعة أيام. وكانت روسيا وجهت انتقادات حادة للعمليات العسكرية الغربية التي استهدفت قوات القذافي معتبرة انها تتجاوز ما تضمنه قرار لمجلس الامن بهذا الصدد. ورغم انتقاداته هذه اعلن الكيب ان بامكان روسيا ان تصبح مجددا شريكا لليبيا ما بعد القذافي. وأضاف الكيب "هل الروس مرحب بهم للعودة واقامة مشاريع في ليبيا؟ نعم . هل سنحترم العقود (الموقعة في عهد القذافي) يمكنني ان اقول نعم. الا ان علينا مراجعة هذه العقود والتاكد من انها شرعية وأن الفساد ليس جزءا منها". وكانت روسيا وقعت خلال السنوات القليلة الماضية عقودا ضخمة في ليبيا في مجال المحروقات وسكك الحديد والدفاع. وقال الكيب ايضا "ان هذه الثورة لم تكن سهلة، وقد دفعنا الثمن، وآمل ان يفهم اصدقاؤنا الروس ذلك". |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| المجلس الانتقالي يختار بنغازي كعاصمة اقتصادية لليبيا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-12-2011 07:50 PM |
| شركات النفط العالمية تتحفز للعودة لليبيا | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-24-2011 11:40 PM |
| المجلس الانتقالي ممثلا لليبيا بأوبك | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 09-19-2011 01:00 AM |
| الستات مش بيعرفو الكدب خااالص | طائر الحب الحزين | المنتدى العام | 0 | 10-01-2010 03:24 AM |
| كيف تصبح مسعفا محترفا ...فى 10 دقائق | ملاك الروح | المنتدى العام | 0 | 09-18-2008 02:30 AM |