![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
نسبة ما يدفع حالياً الأدنى منذ 50 عاماً
العربية.نت دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما إلى زيادة الضرائب على الأثرياء في الولايات المتحدة معتبراً أن النظام الحالي الذي يستفيد منه الميسورون ليس عادلاً. وقال أوباما في كلمته الاذاعية الاسبوعية "إن الاميركيين اللأثرياء يدفعون اليوم ضرائب بنسب تعتبر الأدنى منذ 50 عاماً". وأضاف انه بفضل النظام الحالي فان مليارديرا مثل المستثمر وورين بافيت أو مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس يدفعان معدلات ضرائب أقل مما تدفع سكرتيرتاهما، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية. وتابع أوباما "هذا غير عادل وليس له معنى" متساءلا "هل نريد ان نستمر في خفض الضرائب للاميركيين الاكثر ثراء مثلي او مثل وورين بافيت او بيل غيتس، أي أشخاص ليسوا بحاجة له ولم يطلبوا ذلك أبدا؟ او هل نريد الاستمرار في الاستثمار في أمور تقوي اقتصادنا وتبقينا في أمان؟ لانه لا يمكننا القيام بالأمرين معا". وتاتي هذه التصريحات فيما يستعد الكونغرس لدرس اقتراح يزيد نسبة الضرائب على الاشخاص الذين يكسبون اكثر من مليون دولار سنويا مع إبقائها على حالها للذين يكسبون اقل من 250 الف دولار سنويا. وطلب أوباما من الأميركيين الاتصال مباشرة بأعضاء الكونغرس لكي يطلبوا منهم دعم هذا الاقتراح. وقال "اتصلوا بهم، وجهوا اليهم رسائل أو قوموا بزيارتهم واطلبوا منهم وقف منح تخفيضات ضرائب للناس الذين ليسوا بحاجة اليها، هكذا نجعل هذا البلد أكثر عدلا واكثر قوة بكثير". |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الأثرياء العرب يبحثون عن حماية أفضل لثرواتهم | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-30-2012 07:39 PM |
| بريطانيا تنوي خفض ضرائب الأثرياء رغم تفاقم البطالة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 03-17-2012 07:32 PM |
| أمريكا: ميزانية أوباما لعام 2013 تزيد الضرائب على الأثرياء و | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-13-2012 07:52 AM |
| بن عمار: على العرب الأثرياء دعم دول الربيع | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-31-2011 12:27 AM |
| 78 % من الأثرياء العرب يثقون بقدرة أبنائهم في الحفاظ على ثرو | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-14-2011 02:41 AM |