![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
الاثنين، 10 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 11:36 (GMT+0400)
*إحدى منشآت النفط في ليبيا.* دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزير النفط الليبي عبد الباري العروسي إن بلاده قد تشرع في جولة جديدة لتراخيص التنقيب عن النفط والإنتاج خلال الفترة الانتقالية الحالية، غير أنه أكد أن الأولوية في الوقت الحالي للمحافظة على الإنتاج عند مستواه قبل الثورة. وأطاحت ثورة شعبية انطلقت العام الماضي، وتحولت إلى نزاع مسلح، بنظام العقيد الراحل معمر القذافي، لكنها أضرت بشدة بقطاع النفط الليبي. ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن العروسي قوله إن "أولوياتنا الحالية هي الحفاظ على الإنتاج عند حوالي 1.5 مليون برميل يوميا." وأضاف "أن الهدف الحالي هو زيادة الإنتاج بواقع 100 ألف برميل يوميا خلال الأشهر القليلة المقبلة،" مؤكدا أن هدف ليبيا هو زيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميا بحلول عام 2015." وأشار الوزير إلى أن بلاده "ستراجع عقود المشاركة في التنقيب والإنتاج الموقعة إبان حكم الطاغية القذافي بهدف التوصل لإجراء سليم من أجل المفاوضات الجديدة في المستقبل،" حسب الوكالة الحكومية. ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بما يتوافق مع [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط. الأكثر تصفحاً |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ليبيا تتجه لإصدار تراخيص نفط جديدة | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-09-2012 06:01 AM |
| شكوك حول نجاح جولة تراخيص النفط الرابعة في العراق | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 02-13-2012 03:13 AM |
| ليبيا تعتزم منح تراخيص عمل لمليون و500 ألف عامل مصرى | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 01-09-2012 01:32 AM |
| ليبيا المحررة "فردوس جديدة" لاستيعاب آلاف الشباب المغربي الب | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 12-29-2011 06:18 PM |
| السعودية : لا تراخيص لمشغلين جدد في خدمات الجوال | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 11-15-2011 02:30 AM |