![]() |
|
#1
|
||||
|
||||
|
قالت صحيفة بريطانية إن الضغوط تتزايد على وزير الخزانة جورج أوزبورن لتخفيف برنامج التقشف بعد أن أظهرت مؤسسة استشارية بريطانية كبيرة أن الاقتصاد البريطاني يتجه إلى ثالث انتكاسة.
وقال المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية، في تقرير شهري حول حال الاقتصاد البريطاني إن اقتصاد البلاد انكمش بنسبة 0.3% بالربع الأخير من العام الماضي. ومع هبوط إنفاق المستثمرين والإنتاج الصناعي فإن تقديرات المعهد قد تزيد من الضغوط على أوزبورن لتنفيذ إجراءات أقوى من أجل حفز [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل]. وكانت بريطانيا قد خرجت من [عذراً، الروابط تظهر فقط للأعضاء المسجلين. إضغط هنا للتسجيل] بالربع الثالث من العام الماضي، لكن الأرقام الضعيفة للاقتصاد زادت من مخاوف الانكماش بالربع الأخير من 2012. وإذا استمرت مثل هذا الأرقام فإن هناك احتمالا بسقوط الاقتصاد البريطاني للمرة الثالثة في الركود بأربع سنوات، أي منذ الأزمة المالية العالمية. وأظهر المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية تقريره عقب إعلان مكتب الإحصاءات القومية عن هبوط في قطاع الإنتاج الصناعي والطلب على البضائع وقطاع الإنشاءات. وقال وزير الخزانة بحكومة الظل كريس ليزلي إنه في ظل سياسات أوزبورن الاقتصادية فإن بريطانيا شهدت تدنيا بمستوى المعيشة وارتفاعا بالبطالة وهبوطا بالاقتصاد بصورة عامة، إضافة إلى ارتفاع بمعدل الاقتراض الحكومي بنسبة 10%.
|
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الاقتصاد البريطاني قد يخرج من الركود | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 10-20-2012 11:01 PM |
| المركزي الأميركي يتجه نحو حفز الاقتصاد | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 08-23-2012 12:14 AM |
| انكماش الاقتصاد البريطاني | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-25-2012 05:30 AM |
| تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 07-25-2012 02:23 AM |
| الاقتصاد البريطاني يعاود الركود | admin | الاخبار الاقتصاديه | 0 | 04-24-2012 10:53 PM |